مجتمع

المبعوث الأمريكي الخاص بمراقبة ومكافحة معاداة السامية يشيد برؤية السلم الملكية

سكينة بنزين الاثنين 18 يناير 2021
ميمونة
ميمونة

AHDATH.INFO

أشاد المبعوث الأمريكي الخاص بمراقبة ومكافحة معاداة السامية، إيلان كار، خلال لقاء افتراضي جمعه بجمعية "ميمونة" ،ب"رؤية السلم" التي يتبناها جلالة الملك محمد السادس، في إطار التقدم المحرز نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط.، كما عرف هذا اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بشأن مكافحة معاداة السامية والإسلاموفوبيا مع جمعية (ميمونة).

وأشاد إيلان بالرؤية الملكية القائمة على "المودة بين اليهود والعرب وبين الديانتين الإسلامية واليهودية"، كما وصف عمل الجمعية بأنه يترجم جهودا عميقة تخدم التراث اليهودي المغربي وتكافح معاداة السامية.

وتهدف المذكرة التي وقعها كل من المبعوث الأمريكي الخاص بمراقبة ومكافحة معاداة السامية، و  المهدي بودراع،مؤسس ورئيس جمعية (ميمونة)، إلى تنفيذ برامج تتمحور حول تعزيز الاحترام المتبادل والتعايش بين العرب واليهود، وبين جميع الأديان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،من خلال العديد من الصور، أحدها المناهج الدراسية التي تلقي الضوء على التاريخ والثقافة اليهودية كرافد من الروافد الثقافية للمغرب.

اللقاء الافتراضي عرف مشاركة المدير التنفيذي لاتحاد السفارديم الأمريكي، جيسن غوبرمان، الذي اعتبر أن مذكرة التفاهم تجسد خطوة مهمة تترجم العمل الحيوي الذي تقوم به جمعية ميمونة، في إطار يعمق فكرة الاستثناء المغربي.