الصحراء

مجمع الفوسفاط في السباق النهائي للظفر بهذه الجائزة المرموقة

أحمد بلحميدي الثلاثاء 19 يناير 2021
التراب
التراب

AHDATH.INFO

من بين كبريات المجموعات الاقتصادية العاليمة,تم اختيار المجمع الشريف للفوسفاط ،لخوض غمار  المرحلة النهائية للظفر بنسخة 2021 لجائزة "Franz Edelman" المرموقة.

ترشيح المجمع الأول عالميا في إنتاج الفوسفاط والرائد عالميا في سوق الأسمدة الفوسفاطية,يعد "تتويجا للجهود المبذولة من قبل مجموعة OCP في مجال الاستخدام الفعال لخوارزميات التحليل والاستفادة المثلى من البيانات بهدف تطوير جميع عملياتها المرتبطة بالإنتاج، والسلسلة اللوجيستيكية المندمجة الخاصة بها، وتحديد الأولويات المتعلقة بالمعاملات التجارية", يقول المجمع في بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو".

اختيار المجموعة الوطنية جاء إلى  جانب العديد من الهيئات والمقاولات العالمية من قببيل ببرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، و "Alibaba" و "Amazon" و"JD.com " و"وLenov"و " Memorial Sloan Kettering".

كما يأتي انتقاء مجموعة OCP للمشاركة في السباق النهائي لنيل هذه الجائزة، تتويجا لإنجازاتها في مجال بيانات التحليل المتقدمة، والبحث التشغيلي وعلوم التدبير، والتي مكنت المجموعة من تسجيل أرباح سنوية إضافية ناهزت 400 مليون دولار أمريكي,تبرز المجموعة مشيرة إلى أنشطة التطوير التي باشرتها, لتصبح رائدا عالميا في صناعة الأسمدة.

وبهذا الخصوص, لفت المجمع إلى أن المرحلة الأولى البرنامج الاستثماري الذي تصل قيمته إلى 20 مليار دولار أمريكي، مكنت من مضاعفة المجموعة لقدراتها المنجمية مرتين ومضاعفة قدرات إنتاج الأسمدة ثلاث مرات إلى جانب تطوير أصول صناعية متميزة ورائدة من قبيل أنبوب نقل لباب الفوسفاط مع إحداث تأثير إيجابي كبير من حيث الإنتاجية، والمرونة وتخفيض البصمة البيئية.