السياسة

البام يجر بوشارب نحو المساءلة

الرباط :أحداث أنفو الثلاثاء 19 يناير 2021
Mme.Nouzha Bouchareb préside une réunion avec la Fédération des Industries des Matériaux de Construction (FMC)_AL
Mme.Nouzha Bouchareb préside une réunion avec la Fédération des Industries des Matériaux de Construction (FMC)_AL

Ahdath.info

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب بعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بحضور الوزيرة نزهة بوشارب لاستفسارها عن عن تدبير قطاعها الوزاري لتأهيل الدور الأيلة للسقوط، والتي خلف انهيار بعضها في مدينة الدار البيضاء خسائر مادية وبشرية جراء التساقطات المطرية التي شهدها المغرب مؤخرا.

ودعا رشيد العبدي رئيس فريق نواب البام، بحضور مديرة الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل الدور الآيلة للسقوط لنفس الاجتماع مرفوقة بالوزيرة بوشارب.

وسبق لنزهة بوشارب أن كشفت أنه تم، منذ 2012، إحصاء 43 ألف و734 مبنى آيل للسقوط على الصعيد الوطني، 83 بالمائة منها آهلة بالسكان، وأشارب وزيرة السكنى إلى أن 80 في المائة من البنايات تتمركز بالمجال الحضري و19 في المائة بالمجال القروي، مضيفة أنه تم التعاقد التعاقد حول 33 ألف و732 بناية بتكلفة مالية تفوق 4.8 مليار درهم، تساهم الوزارة بـ 1.6 مليار درهم منها.

فيما تعاقدت الحكومة بشأن 20 ألف بناية اليوم، وبلغ عدد الأسر المستفيدة خلال سنة 2020 حوالي 11 ألف و590 أسرة قاطنة بهذه المباني، كما تم التوقيع على سبع اتفاقيات جديدة تهم 3080 بناية، ليصل العدد الإجمالي إلى أزيد من 14 ألف بناية تم التعاقد بشأنها، بحسب معطيات سبق لبوشارب أن كشفتها في جلسة برلمانية.