السياسة

حزب الكتاب : الحكومة مطالبة بنهج الشفافية في تفسير أسباب تأخر عملية التلقيح

فطومة نعيمي الأربعاء 20 يناير 2021
Nabil-Benabdellah_050417
Nabil-Benabdellah_050417

Ahdath.info

 

طالب حزب التقدم والاشتراكية الحكومةَ ب"نهج الوضوح والشفافية إزاء الرأي العام الوطني بخصوص واقع الوضع الصحي ببلادنا ومآلاته المُحتملة".

ودعا حزب الكتاب الحكومة، التي قال إنها تمارس "الاستخفاف بانتظارات المواطنات والمواطنين"، إلى "الإفصاح عن الصعوبات التي تعترض إطلاق عملية التلقيح والمبررات، التي تقف وراء تأخرها عن مواعيدها المُعلنة" يقول حزب الكتاب في بلاغ أصدره عقب اجتماع مكتبه السياسي الثلاثاء 19يناير 2021.

وزاد الحزب أن الحكومة عليها ممارسة الشفافية ل"أجل ضمان شروط التعبئة والثقة، بأفق إنجاح التطعيم المُنتظر والتغلب النهائي على الجائحة، والتفرغ التام لتجاوز تداعياتها الوخيمة، كما يقتضي ذلك احترام قيم المواطَــنَة في التعامل مع مكونات شعبنا" يقول حزب الكتاب.

وعلى صعيد آخر، تناول المكتب السياسي لحزب الكتاب في اجتماعه الدوري مسألة الاستحقاقات الانتخابية ل2021. إذ استفسر الحزب الحكومة بخصوص مآل المشاورات المتوقفة منذ منتصف أكتوبر 2020، والتي كان قد شُرع في إجرائها مع الأحزاب السياسية الوطنية بشأن المنظومة القانونية ذات الصلة.

وجدد حزب التقدم والاشتراكية تأكيده على أن الانتخابات يتعين أن "تُهَــيَّــأَ لتنظيمها كافةُ الشروط السياسية والقانونية المُفضية إلى إشاعة أجواء الثقة، بأفق ضمان المُشاركة الواسعة باعتبارها مدخلًا لمصداقية المؤسسات المنتخبة".

وكذلك، شدد حزب الكتاب على أنه " ينبغي أن تتوفر لهذه الانتخابات الأجواء الملائمة لخوض نقاشات عمومية واسعة وكافية حول البرامج والبدائل".

ونبه ذات الحزب إلى ما وصفه ب"المساوئ الجمة، سياسيا وقانونيا، التي ينطوي عليها التضييق الزمني الذي تنزع نحوه الحكومة بهذا الصدد، والذي من شأنه أن يؤدي إلى عرض النصوص المؤطرة لهذه الانتخابات في آخر لحظة".