اقتصاد

سرعت تحولها الرقمي.. مرجان تطمح إلى ريادة التسوق الإكتروني بالمغرب

أحمد بلحميدي الاحد 24 يناير 2021
أيوب أزمي
أيوب أزمي

AHDATH.INFO

دشنت سلسلة "مرجان" مرحلة جدية في مسار تحولها الرقمي.

ولأول مرة بالمغرب بات بإمكان زبناء العلامة الشهيرة منذ شهر يوليوز من العام الماضي,التسوق إلكترونيا والاختيار من بين 6000 منتوج وبمنسوب مخزون محين، بنفس الثمن المعتمد داخل محلات المجموعة.

هذه الخدمة متوفرة الآن بخمس مدن مغربية هي الدار البيضاء، المحمدية، مراكش الرباط، وسلا، وسيتم تعميم الخدمة قريبا في كل أرجاء المغرب, يقول أيوب أزمي الرئيس المدير العام لمجموعة "مرجان هولدينغ" مشيرا  في بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو" إلى  أنه خلال المستقبل القريب، ستيصبح التكنولوجيات الرقمية في صلب مهنة المجموعة التي تعد رائدا للبيع بالتجزئة بالمغرب منذ سنة 1990.

ومن  أجل تمواكبة العالم الإلكتروني قال أزمي" بدأنا منذ بضع سنوات عملية إدخال الرقمنة في الأنشطة التي نقوم بها، وهو ما تم العمل على تسريعه السنة الماضية، أخذا بعين الاعتبار البعد الرقمي، والاعتماد على القناة الشاملة والمتعددة في جوهر كل أنشطتنا، وفق ما يتماشى مع التغيير الجذري الذي يمس زبنائنا وأنماط استهلاكهم".

وعبر الهواتف الذكية للزبناء, أصبح متاحا التجول عبر أورقة المتجر, واختيار الحاجيات مع التوصل بها بالمنازل  على حسب الفترات الزمنية المختارة.

الشئ ذاته بالنسبة للأداء, إذ توفر خدمة التجارة الإلكترونية الخاصة بـ"هولدينغ مرجان" العديد من الاختيارات المتنوعة ما بين الأداء نقدا عند التوصل بالمشتريات أو من خلال البطاقة البنكية عبر جهاز الأداء الإلكتروني "TPE" الذي يتوفر عليه جميع فرق التوصيل، كما أن المجموعة تقدم خدمة الدفع الرقمي مع خصوصية عدم اقتطاع ثمن المشتريات إلا بعد توصل الزبون بطلبه واستلامه كل حاجياته.

وتبرز المجموعة أنه بعد أشهر قليلة على إطلاق الخدمة,  تم تسجيل معدل رضا استثنائي من لدن الزبناء بنسبة تتجاوز 90 في المائة، كما تم تحميل التطبيق أزيد من 600 ألف مرة، بأزيد من 400 ألف مستخدم نشط شهريا، فضلا عن كون الخدمة الإلكترونية نجحت في خلق 100 وظيفة خلال 4 أشهر فقط.