زاكورة .. مجلس جماعة تازارين يصادق على اتفاقيات شراكة

الأحد 7 فبراير 2021
محمد كريم كفال
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

صادق مجلس الجماعة الترابية تازارين (إقليم زاكورة)، خلال الدورة العادية لشهر فبراير الجاري، على اتفاقيات شراكة في المجال الاجتماعي.

ووافق أعضاء مجلس الجماعة الترابية تازارين على اتفاقية شراكة بين المجلس وجمعية زاكورة للقصور الكلوي، مع تخصيص دعم مالي لها.

كما تضمن جدول أعمال دورة فبراير الجاري الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان من أجل اقتناء شاحنة لنقل اللحوم الحمراء بمركز الجماعة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه الاتفاقية نحو 600 ألف درهم، حيث تلتزم الوكالة بتمويل المشروع بنحو 400 ألف درهم (نسبة 66.67 في المائة)، والجماعة الترابية تازارين بنحو 200 ألف درهم (33.33 في المائة).

كما صادق المجلس على تعديل أحد فصول ميزانية هذه الجماعة الترابية الذي يهم، على الخصوص، صيانة العتاد المعلوماتي، وإنجاز أرشيف الجماعة.

وجرت خلال هذه الدورة العادية مناقشة المشاكل المرتبطة بشبكة الاتصالات والقضايا المرتبطة بقطاع الصحة بالجماعة، مع الدعوة، على الخصوص، إلى الرفع من حصة المركز الصحي من الأدوية والاهتمام أكثر بالمعوزين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وإحداث مستشفى محلي بمركز تازارين.

تعليقات الزوّار (0)