المغاربة من أوائل المقتنين للعقارات بإسبانيا

الخميس 11 فبراير 2021
سعيد لقلش
0 تعليق

AHDATH.INFO

احتل المغاربة الرتبة الرابعة من ضمن الجنسيات الخمس الأوائل في اقتناء العقارات بإسبانيا، خلال السنة الماضية، حيث بلغ عدد العقارات، التي تم اقتناؤها من طرف الأجانب في الربع الأول من سنة 2020، حوالي 14 ألفا و850 عقارا، كانت حصة المغاربة في حدود 6.58 في المائة.
ووفق المعطيات الصادرة عن السجل العقاري بإسبانيا، فقد جاء البريطانيون على رأس اللائحة بحصة بلغت 12.66 في المائة، يليهم الفرنسيون في المرتبة الثانية بنسبة 8.39 في المائة، ثم الألمان في المرتبة الثالثة بنسبة 7.54 في المائة، وبعدهم المغاربة بنسبة 6.58 في المائة، بينما احتل الرومان والبلجيكيون والإيطاليون المراتب الموالية.
وقد تراجع المغاربة إلى المرتبة الخامسة ضمن قائمة المقتنين الأجانب للعقارات في إسبانيا، خلال الربع الثاني من السنة الماضية، بسبب تزامن هذه الفترة مع فرض الحجر الصحي جراء جائحة كورونا، حيث بلغ ما اقتناه المغاربة نسبة 6.40 في المائة من أصل 8000 عقار تم شراؤه من لدن الأجانب.
وتشير معطيات السجل العقاري الإسباني إلى أن الربع الثالث من السنة الماضية سجل عودة لارتفاع عمليات اقتناء العقارات بلغ عددها 11400 عقار من قبل الأجانب، تزامنا مع تخفيف إجراءات الحجر والسفر في دول أوروبا وشمال إفريقيا.

تعليقات الزوّار (0)