السياسة

حزب التقدم والاشتراكية : الهجوم على رمز البلاد أسلوب أرعن وتعبير دنيء عن الافتقاد للصواب والأخلاق

فطومة نعيمي الأربعاء 17 فبراير 2021
PPSune_814802039
PPSune_814802039

Ahdath.info

وصف حزب التقدم والاشتراكية ما أقدم عليه بعض الإعلام الجزائري من استهداف لشخص الملك محمد السادس، ب" الأسلوب الأرعن " و" التعبير الدنيء عن الافتقاد إلى الصواب والأخلاق".

وخلال اجتماع المكتب السياسي لحزب الكتاب أمس الثلاثاء 16فبراير 2021، عبر المكتب عن "تنديده الشديد بما لجأت إليه أبواق إعلاميةٌ مُسخرة من قِبل أوساط جزائرية يائسة بفعل الهزائم المتتالية التي حصدتها، من أساليب بئيسة وسخيفة، تستهدف رمز سيادة أمتنا ووحدة شعبنا" يقول الحزب في بلاغ أصدره عن أشغال الاجتماع.

وفي ذات الوقت، نوه المكتب السياسي لحزب الكتاب بما قال إنه " التعامل الناضج للأصوات الجزائرية العديدة الرافضة لخطاب الحقد والتفرقة، وكذا بالتفاعل العفوي والواسع لمختلف تعبيرات شعبنا، دفاعًا عن مؤسستنا الملكية وصيانةً لِحُسْنِ العلاقة بين المغرب والجزائر" .

وعلى مستوى الحياة السياسية الوطنية، وبشأن مشاريع القوانين التنظيمية الأربعة، التي صادق عليها المجلس الوزاري الخميس 11 فبراير الجاري، والمتعلقة بالمؤسسات المنتخبة وبالأحزاب، فسجل المكتب السياسي لحزب الكتاب " الإيجابيات" وأعلن " العزم على مواصلة الترافع، في إطار أحزاب المعارضة، لأجل التجويد المنظومة القانونية المؤطرة للانتخابات .

وفي هذا السياق، قال حزب الكتاب إنه " سجل إيجاباً تضمين النصوص المذكورة لعددٍ من المقترحات، التي تقدم بها حزبُ التقدم والاشتراكية في إطار المُذكرة المشتركة مع أحزاب المُعارضة"، وثمن الحزب "على وجه التحديد، المقتضياتِ التي تُجسد خطوةً إضافية على درب إقرار مسعى المناصفة بالنسبة لتمثيلية المرأة في مختلف المؤسسات المنتخبة ".

وكذلك، أعلن المكتب السياسي لحزب الكتاب عزمه العمل "من خلال كافة الواجهات، ومنها الواجهة البرلمانية، إلى جانب أحزاب المعارضة، على مواصلة دفاعه عن مواقفه الرامية إلى تجويد المنظومة القانونية المؤطرة للانتخابات، ولا سيما منها إقرار الآليات الضرورية لضمان التنافس الحر والشريف ونزاهة وشفافية مختلف الاستحقاقات المُبرمجة، وسُــبُــل بلورة تمثيلية الشباب والكفاءات الحزبية ومغاربة العالم في البرلمان، وكذا مراجعة وتوحيد العتبات الانتخابية بما يتيح توطيد التعددية السياسية " يوضح حزب نبيل بنعبدالله .

وزاد الحزب مطالبا حكومة العثماني ب "توفير الشروط السياسية الملائمة وأجواء الانفراج اللازمة، بغاية الرفع من منسوب الثقة والمصداقية، وضمان مشاركة واسعة في الاستحقاقات المقبلة".