نائب يطالب وزير الصحة بالتدخل العاجل لإنقاذ توأم بقلب واحد من مدينة مشرع بلقصيري

الأحد 21 فبراير 2021
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد خمس سنوات من الانتظار، رزق نبيل الأب الثلاثيني من مدينة مشرع بلقصيري، بتوأم يشترك قلبا واحدا داخل جسدين، مما حول فرحة الأسرة الصغيرة إلى قلق وخوف على صحة المولودتين في ظل الحالة النادرة التي تتطلب تدخلا طبيا دقيقا ومكلفا.

وعبر الأب في أكثر من فيديو تم تداوله على مواقع التواصل، عن رغبته في الحصول على المساعدة من أجل تمكين طفلتيه من تدخل جراحي، خاصة في ظل ملاحظته لتباين في الوضع الصحي للرضيعتين، حيث تعاني إحداهما من ضيق في التنفس وقلة النوم وفقدان الشهية.

وتفاعلا مع طلب الأب الذي طرق أكثر من باب للحصول على مساعدة عاجلة تنقذ الرضيعتين،وجه النائب محمد الحافظ سؤال كتابيا لوزير الصحة ، خالد آيت الطالب، يشير فيه إلى اللامبالاة التي تم بها التعامل مع وضع المولودتين، بعد أن تم نقلهما من داخل مصحة خاصة نحو المستشفى الجهوي ابن سينا بالرباط، الذي لم يقضيا فيه سوى أسبوع واحد، ليتم تسريحهما من المستشفى دون العمل على التشخيص والتتبع الدقيق لوضعيتهما المعقدة.

وأشار النائب في سؤاله لوزير الصحة المستفسر عن طبيعة التدابير الاستعجالية التي سيتم اتخاذها من أجل انقاذ الرضيعتين، أن والدي التوأم  ليست لهما القدرة المادية والمعرفية التي تؤهلهما لرعاية المولوديتن في أحسن الظروف والأحوال، وأن الدولة مطالبة برعايتهما والتكفل بهما تطبيبا وعلاجا كحق دستوري.

تعليقات الزوّار (0)