نجاة إخيش تعلن الدخول في إضراب عن الطعام لا محدود المدة

الإثنين 22 فبراير 2021
الرباط : أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath.info
أعلنت رئيسة مؤسسة يطو لإيواء وإعادة تأهيل النساء ضحايا العنف، نجاة إخيش، عن اعتزامها الدخول في إضراب لا محدود عن الطعام . وذلك، احتجاجا على إشعار جمعيتها بإخلاء مركز درب مولاي شريف للنساء والفتيات في وضعية صعبة، الذي ظلت تستغله قرابة 14سنة.

ووفق ما أكدته الفاعلة الجمعوية، فإنها توصلت يوم الجمعة 19 فبراير 2021بمراسلة من عامل عمالات عين السبع - الحي المحمدي تفيد بضرورة إخلاء المركز لفائدة جمعية أخرى، قالت نجاة إخيش إنها كانت ضيفة على المركز منذ بداية حالة الطوارئ الصحية.

وفي هذا السياق، أوضحت نجاة إخيش، صاحبة أشهر القافلات المناهضة لتزويج القاصرات عبر المغرب، في بلاغ أصدرته بهذا الصدد، أنه "منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية توصلنا في مؤسسة يطو لإيواء وإعادة تأهيل النساء ضحايا العنف بمشروع اتفاقية من طرف القسم الاجتماعي لعمالة عين السبع الحي المحمدي من أجل وضع مركز درب مولاي الشريف للنساء والفتيات في وضعية صعبة، الذي بحوزتنا منذ 2014 ووقعنا بصدده اتفاقية مع نفس القسم والسيد عامل عمالات ومقاطعات عين السبع الحي المحمدي منذ 2008 لفائدة جمعيتين لإيواء النساء المتشردات خلال فترة الطوارئ الصحية" .
وتضيف نجاة إخيش، في ذات البلاغ موردة " لكن نفاجأ اليوم الجمعة 19 فبراير 2021بمراسلة من السيد العامل يأمرنا بإخلاء المركز الذي سهرنا طيلة هذه السنوات على إشعاعه وسمعته في مجال الأداء وسط نساء درب مولاي الشريف وتسليمه إلى إحدى تلك الجمعيات، التي كنا نظن أنها ضيفة لدينا ومن واجبنا احترام الضيف مدة إقامته".
وطالبت نجاة إخيش، بعدما أعلنت أنها ستدخل في إضراب لا محدود عن الطعام، ب "فتح حوار حول هذا الأمر الذي لم نشرك نهائيا في تفاصيل اتخاذه" .

تعليقات الزوّار (0)