السياسة

برنامج "رواد الغد بالمغرب" الأمريكي يختص بالتدريب 20شابا من جهة الداخلة وادي الذهب

الرباط : أحداث أنفو الاثنين 22 فبراير 2021
Screenshot_20210222-143534_Chrome
Screenshot_20210222-143534_Chrome

Ahdath.info

تم إطلاق، مؤخرا، النسخة الثالثة من برنامج "رواد الغد بالمغرب" في جهة الداخلة - وادي الذهب.

ويهدف البرنامج، الذي أطلقته جمعية " أنوال" بشراكة مع السفارة الأميركية في المغرب، إلى دعم "الجيل القادم من الرواد الشباب وتعزيز مهاراتهم القيادية ومعارفهم في مجال الاتصال والابتكار" .

وذكرت الجمعية، في بلاغ أصدرته بهذا الشأن، أن البرنامج، وفق ما أعلنه المكلف بالأعمال في السفارة الأميركية في المغرب، ديفيد كرين، سيختص هذه السنة شباب جهة الداخلة - وادي الذهب، حيث سيستفيد منه 20شابا.

ومن المرتقب أن ينعقد الأسبوع الأول من التداريب أيام 5 و 6 و 7 مارس 2021 بالداخلة. وهي التداريب، التي يعول عليها لتنمية المهارات والمعارف القيادية للمشاركين و ستتيح لهم فرصة تطوير علاقاتهم القيادية مع الأفراد والفرق.

وأوضح بلاغ الجمعية، أنه بحلول نهاية التداريب، التي ستمتد على 3 أيام من التبادل والتعاون والإعداد، سيكون المشاركون قد طوروا من مهاراتهم القيادية من خلال لقاءات تهدف إلى تنمية الصفات، التي تجعل من كل واحد فيهم رائدا فعالا وإشراكهم في المجتمع المدني.

كذلك، من المتوقع وفق البلاغ، أن تلقي المسؤولة عن الشؤون الثقافية، دفيدا ماكدونالد، كلمة في حفل الافتتاح وترافق الشباب المشاركين خلال 3 أيام.

وإلى ذلك، وسيتاح للمشاركين لمدة 5 أشهر من التدريب و التأطير تصميم مشاريع ذات أثر إجتماعي عالي. وستكافؤ الأفكار ذات الأولوية وتدعم على أرض الواقع.