مشاكل لاتنتهي: "بوينغ" لم تعد قادرة على التحليق

الثلاثاء 23 فبراير 2021
أحداث.أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO
أعلنت بريطانيا الاثنين، أن طائرة "بوينغ 777"، المزودة بمحركات مماثلة لتلك التي اشتعلت على متن طائرة في الولايات المتحدة، ست منع من دخول المجال الجوي البريطاني.

وقال وزير النقل البريطاني، غرانت شابس، إن القيد المؤقت ينطبق على الطائرات المجهزة بمحركات "برات أند ويتني 4000-112"، مضيفا على (تويتر)، "سأواصل العمل عن كثب مع (هيئة الطيران المدني البريطانية) لمراقبة الوضع"، بعد أن قامت طائرة تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" بهبوط اضطراري أول أمس السبت إثر حريق في المحرك.

وأوضحت هيئة الطيران المدني البريطانية أن هذه الطائرات التي جمدتها الشركة المصنعة، لا تستخدمها الشركات البريطانية.

وقالت الهيئة إن هذا النوع من الطائرات "تشغله شركات في الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية".

واضطرت رحلة تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" بين دنفر وهونولولو إلى العودة والهبوط اضطراريا يوم السبت الماضي بعد أقل من نصف ساعة من إقلاعها، اثر عطل في محركها الأيمن تسبب في نشوب حريق وبسقوط حطام على الأرض، دون وقوع ضحايا.

من جهتها أعلنت مصر للطيران الاثنين أيضا عن إيقاف تشغيل 4 طائرات من طراز "بوينغ B777-200".

وقالت الشركة في بيان أوردته وسائل إعلام مصرية رسمية ، إنها اتخذت هذا القرار بناء علي توصية شركة "بوينغ" الامريكية المصنعة للطائرة ، لحين إصدار بروتوكول الفحص الفني لهذه المحركات، وذلك على صدى واقعة احتراق محرك طائرة شركة "يونايتد إيرلاينز"، وتناثر أجزاء منه في الجو.

وأشارت الشركة إلى أن هذا القرار لا يسري على طراز "بوينغ 300-777"، والذي تقوم الشركة بتشغيل 6 طائرات منه ، مزودة بمحركات من طراز مختلف عن "برات اند ويتني 112-4000".

وأضافت أنه تم تعليق تسيير الرحلات عبر هذه الطائرات، حرصا على سلامة الركاب وسلامة الطائرات.

وتمتلك مصر للطيران ،11 طائرة من طراز "بيونغ 777"، من بينها 4 من طراز " 200-777"، و7 "بوينغ "300-777".

وكانت شركة "بوينغ" قد أوصت شركات الطيران على مستوى العالم بتعليق العمل بطائرات "بوينغ 200-777 "عقب اكتشاف عيوب فنية بالمحرك الأيمن للطائرة بإحدى شركات الطيران الأمريكية، وذلك إلى حين صدور توصيات أخرى قريب

تعليقات الزوّار (0)