مجتمع

تعاضدية التعليم تقرب الخدمات من المنخرطين بافتتاح مركز اتصال بسيدي البرنوصي

ع. عسول الأربعاء 24 فبراير 2021
IMG-20210223-WA0020
IMG-20210223-WA0020

Ahdath.info

 

مواصلة لسياسة تقريب خدمات التعاضدية العامة للتربية الوطنية لمنخرطاتها و منخرطيها من الأسرة التعليمة على مستوى  جهات ومناطق المملكة، أشرف  مؤخرا ميلود معصيد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية على افتتاح مركز اتصال جديد بسيدي  البرنوصي بالدار البيضاء  بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالبرنوصي وفعاليات تعليمية وطاقم من الإدارة المركزية  وأعضاء من المجلس الإداري ومناديب .

وتأتي دينامية تعزيز مراكز الاتصال على مستوى مدينة الدار البيضاء بالنظر إلى الصعوبات التي تطرح على مستوى معاناة التنقل و الازدحام الذي تعرفه الطرقات والنقص الكبير في مرائب السيارات  بما يشكله  ذلك من عبء على المنخرطات و لمنخرطين خاصة الذين يعانون أمراض مزمنة و ظروف صحية لا تسمح لهم التنقل إلى الإدارة المركزية لوضع ملفات المرض و الانخراطات .

وتتجلى خدمات مركز الاتصال المحدث بمدرسة المالقي الابتدائية في استقبال ملفات المرض و الانخراطات وتقديم الاستشارات والمعلومات.

وبهذه المناسبة أكد   رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية أن رهان تقريب الخدمات من صميم الأهداف الإستراتيجية العامة للتعاضدية. مستحضرا  في معرض كلمته مضامين الخطابي الملكيين بمناسبة عيد العرش وافتتاح البرلمان،والقاضية بالعمل على تعميم التغطية الاجتماعية لجميع المغاربة، والذي صادق المجلس الوزاري على مشروع قانون إطار يتعلق بالحماية الاجتماعية.  حيث يحظى هذا المشروع المجتمعي، بمتابعة واهتمام خاصين من طرف جلالة الملك،ويعد ثورة اجتماعية حقيقية.

ويحدد المبادئ والأهداف المرتبطة بإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية، خلال الخمس سنوات القادمة وتعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض خلال سنتي 2021 و2022.

وأعرب معصيد في كلمته ، عن دور التعاضدية  إلى جانب كافة مكونات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي،  في الانخراط التام ضمن هذا الورش  المجتمعي الكبير لبلادنا   للدفع  بمجال الحماية الاجتماعية نحو المزيد من الفعالية والجودة.