يحدث في المغرب: وحدات متنقلة لتلقيح المسنين

الأربعاء 24 فبراير 2021
سميرة فرزاز
0 تعليق

AHDATH.INFO

دعا وزير الداخلية، في مراسلة خاصة، ولاة وعمال الجهات بالمملكة إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة الممثلة في المراكز الصحية الموجودة على تراب كل عمالة على حدة لتحيين اللوائح الخاصة بالأشخاص الذين يبلغون الآن 85 سنة وما فوق حتى تتمكن هذه الفئة من الاستفادة من التلقيح ضد كوفيد 19.
وابتداء من صباح الثلاثاء بدأت المراكز الصحية بمختلف الأحياء تشتغل بتعاون مع أعوان السلطة المحلية لتحديد هذه الفئة، سواء كانوا مستقرين بمنازلهم، أو بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، أو حتى المشردين الذين يبيتون بالشوارع.
ومن أجل تمكين هذه الفئة من التطعيم ضد كوفيد 19، وفرت وزارة الصحة وحدات متنقلة من خلالها يمكن تلقيحهم ضد الفيروس بالأماكن التي يتواجدون بها، على أن تتم هذه العملية برمتها قبل 27 من الشهر الجاري، حسب ما جاء في مراسلة وزير الداخلية.
يذكر أن المغرب استطاع لحد الآن تلقيح أزيد من مليوني 552 ألف مواطن ومقيم ضد فيروس كورونا المستجد، وهو ما جعله يتبوأ المركز الأول إفريقيا، والثاني عربيا، والسادس عالميا في ترتيب الدول حسب نسبة الجرعات، التي يتم إعطاؤها لكل 100 نسمة من إجمالي السكان، وذلك بعد تطعيمه لـ0.52 بالمائة من السكان بلقاحي «سينوفارم» الصيني و«أسترازينيكا» البريطاني السويدي.

تعليقات الزوّار (0)