رياضة

غوارديولا: السيتي بحاجة ليكون أكثر دقة وفعالية في الهجوم

رشيد القمري الخميس 25 فبراير 2021
82E98CCD-9EB0-40EB-AAC7-1FA2875D95CF
82E98CCD-9EB0-40EB-AAC7-1FA2875D95CF

AHDATH.INFO - أ ف ب

طالب الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانجليزي لاعبي فريقه بالمزيد من الفعالية أمام المرمى، رغم قطعه شوطا كبيرا نحو الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه الثمين خارج القواعد الأربعاء في ختام ذهاب الدور ثمن النهائي.

وأصر غوارديولا عقب فوز فريقه على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني (2-صفر)، على أن فريقه لا يزال بحاجة إلى "أن يكون أكثر دقة وفعالية في الهجوم".

وقال "حققنا نتيجة جيدة وأنا سعيد بها، دائم ا ما يكون الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا صعبا، حتى لو أننا لم نلعب في ألمانيا وأقيمت المباراة خلف أبواب مغلقة" في إشارة الى خوض اللقاء في العاصمة المجرية بودابست بسبب قيود السفر المفروضة من قبل ألمانيا على الوافدين من إنكلترا.

واضاف "سيطرنا على المباراة ولكننا لم نكن فع الين بما فيه الكفاية في إنهاء الهجمات، وفي هذه المسابقة يمكن أن تدفع الثمن غاليا".

من جهته، قال لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا، مسجل الهدف الأول بضربة رأسية: "حاولنا اللعب بشكل بسيط وعدم ارتكاب الأخطاء. إنه فوز جيد لنا، لكن الأمر لم ينته بعد".

وحظي سيلفا بإشادة مدربه غوارديولا "في كل مرة يلعب فيها (سيلفا) يكون لاعبا استثنائيا، إنه جيد حقا في الكرات العالية، الطريقة التي سجل بها الهدف كانت رائعة".

كما أشاد المدرب الاسباني بلاعب وسطه الدولي الالماني إلكاي غوندوغان قائلا "إنه حقا يقدم مستويات جيدة جدا، أنا سعيد بتواجده في فريقي، إنه لاعب رائع".

في المقابل، أكد مدرب بوروسيا مونشنغلادباخ ماركو روزه أن فريقه خسر "بجدارة اليوم أمام فريق قوي جدا، لم نحصل على العديد من الفرص أمام هذا الخصم، ببساطة لم نتمكن من الهجوم كثيرا، وكان من الجيد أن نسجل هدفا لنكون في وضع أفضل في مباراة الاياب".

وأوضح روزه أن لاعبيه "منهكون في غرف الملابس، وهذا دليل على أنهم قدموا الكثير، لا سيما من الناحية الدفاعية".

وأضاف "بشكل عام، قدموا مباراة جيدة، وحاولوا فعل ما خططنا له، ولم نسمح لمه بالتسديد على مرمانا سوى تسع مرات فقط، وهذا رقم مقبول. في الشوط الثاني حاولنا المخاطرة بشكل أكبر قليلا، لكن ذلك لم يكن كافيا. في مباراة الإياب، سنستخدم ما تعلمناه اليوم".