مجتمع

إعدادية الخوارزمي بالقنيطرة خارج التغطية الأمنية !

القنيطرة : مراسلة خاصة الجمعة 26 فبراير 2021
IMG-20210225-WA0050
IMG-20210225-WA0050

Ahdath.info

لم يبق أمام الشغيلة التعليمية بالثانوية الإعدادية الخوارزمي بالقنيطرة من خيار بسبب الغياب الأمني الذي يعيشه محيطها ، غير رفع صوتها إعلاميا مطالبة بتدخل عاجل للجهات المعنية لضمان السلامة الجسدية والنفسية للأطر التربوية .

وفي هذا الإطار شدد مصدر التقت به الجريدة بأن الشغيلة التعليمية بالإعدادية رابطة العزم على تصعيد حركتها الاحتجاجية ، إن لم تلمس تفاعلا سريعا من مختلف الجهات المعنية التي توصلت بعريضة فصلت في جو الاحتقان الذي يخيم بالمؤسسة التعليمية ، الناتج عن التدهور المخيف للوضع الأمني بمحيط المؤسسة كما بداخلها .

العريضة التي تتوفر الجريدة على نسخة منها ، مذيلة ب35 توقيعا للأطر التربوية العاملة بالمؤسسة يستنكرون فيها ما " تتعرض له المؤسسة من اقتحام مستمر لغرباء يحتلون الملاعب الرياضية، ويقومون برشق المتعلمات والمتعلمين والأطر العاملة بالحجارة والسب والشتم والتلفظ بعبارات فاحشة .. " .

وكشفت العريضة عن تفاصيل "الاعتداء الذي تعرضت له أستاذة التربية البدنية وهي تزاول مهامها أثناء حصة التربية البدنية صباح يوم الخميس 18 فبراير " . وفي هذا الإطار أدان موقعات وموقعي العريضة هذا " الفعل الإجرامي " الذي ذهبت ضحية له زميلتهم/ن، وأعلنوا تضامنهم/ن معها.

الشغيلة التعليمية بالمؤسسة تطالب " الجهات الوصية على قطاع التربية الوطنية والسلطات المحلية والأمنية التدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات ، والمعاناة ، وضمان الأمن المدرسي ، و الحفاظ على السير التربوي للمؤسسة " .