درك دار بلعامري يطيح بشبكة تنصب عبر الانترنيت

السبت 27 فبراير 2021
المصطفى بريول
0 تعليق

Ahdath.info

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة المركز الترابي لجماعة دار بلعامري إقليم سيدي سليمان من تفكيك عصابة متخصصة في النصب والاحتيال على المواطنين بواسطة الانترنيت ليلة الخميس 25 فبراير من الشهر الجاري.

وحسب مصادر الجريدة فإن عملية تفكيك العصابة ،جائت بعدما تقدم أحد الأشخاص لدى درك بلعامري بشكاية كونه تعرض لعملية النصب والاحتيال والابتزاز من طرف أحد الأشخاص عبر التواصل الفوري (ميسانجر) ، حيث صرح الضحية بشكايته انه تعرض النصب بعدما خدعه بانتحاله صفة فتاة فقام بكسب تقته واستدراجه لمكالمة مصورة، طالبا إياه بوضعيات حميمية ، فعمل على تسجيل المكالمة المصورة . وبعدها بدأت فصول الابتزاز بإرساله الشريط المصور لدى الضحية .

وهدده بنشره للعموم في حالة عدم تحويله مبلغ مالي قدره 4 مليون سنتيم ، وهو الأمر الذي جعل الضحية يتقدم بشكاية لدى عناصر الدرك الملكي بدار بلعامري .

و عملت هذه الأخيرة على نصب كمين محكم للمشتبه فيه تحث إشراف قائد سرية درك سيدي سليمان بتنسيق مع مصالح نظيرتها بمركز واد زم ، وتمكنت من تحديد هوية المشتبه به عبر طلب من الضحية بارساله معلوماته الشخصية قصد تحويله للمبلغ المطلوب، حيث اقدم الضحية بإرسال مبلغ مالي بسيط إليه.

هذا وقد تم إيقاف المشتبه به من قبل عناصر الدرك الملكي بدار بلعامري بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بوادزم ،باحدى وكالات لتحويل الأموال.

كما تم نقل الموقوف إلى مقر درك دار بلعامري للتحقيق معه وأثناء البحث معه اعترف بالمنسوب إليه كما اعترف بشركائه وهم اثنان حيث تمت وضع مذكرات بحث وطنية في حقهما.

تعليقات الزوّار (0)