بالفيديو.. غليان ومواجهات في الشارع الجزائري

الإثنين 1 مارس 2021
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

اندلعت اشتباكات، مساء الأحد الأخير، في ورقلة (600 كلم جنوب العاصمة) بين الشرطة والمتظاهرين، الذين نزلوا إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم واستيائهم بعد إدانة الناشط عامر قراش والحكم عليه بالسجن 7 سنوات.

وكانت محكمة الجنايات الابتدائية لولاية ورقلة بجنوب الجزائر قد قضت، أمس الأحد، بسبع سنوات سجنا نافذا، في حق عامر قراش، الناشط في الحركة الاحتجاجية الشعبية، حسب ما أفادت به اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين. وتابعت المحكمة الناشط الجزائري بتهم «الإشادة بأعمال إرهابية»، و«التحريض على القيام بأعمال إرهابية»، و«الإساءة لرئيس الجمهورية»، و«التحريض على التجمهر».

وأدى هذا الحكم الصادر ضد الناشط عامر قراش، والذي يحظى بجمهور كبير في هذه الولاية الواقعة في جنوب البلاد، الغنية بالنفط والغاز، والتي تعد من أعلى معدلات البطالة في البلاد، إلى توترات شديدة، تحولت، في نهاية اليوم، إلى أعمال شغب عنيفة بين عشرات المتظاهرين الشباب والشرطة.

واستخدمت الشرطة الرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين الشباب، الذين بدأوا أعمال شغب في نهاية المطاف في عدة أحياء في مدينة ورقلة.

واحترقت الإطارات وقطعت الطرق، فيما استمرت الاشتباكات حتى وقت متأخر من ليلة الأحد إلى الإثنين. وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي شبانا يرشقون رجال الشرطة بالحجارة وسط إطلاق الغاز المسيل للدموع.

 

تعليقات الزوّار (0)