رياضة

انتفاضة مذهلة تقود برشلونة إلى نهائي كأس الملك

Ahdath.info الخميس 04 مارس 2021
D9DDB615-78FC-40C7-A32B-02699B5E1D61
D9DDB615-78FC-40C7-A32B-02699B5E1D61

AHDATH.INFO

برشلونة (إسبانيا) 4 مارس 2021 -انتفض برشلونة من تأخره بهدفين في مباراة الذهاب ليفوز 3-صفر على ضيفه أشبيلية بعد وقت إضافي يوم الأربعاء ويبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بتفوقه 3-2 في النتيجة الإجمالية.

وأحرز المهاجم الدنمركي مارتن بريثويت هدف الحسم بضربة رأس في بداية الوقت الإضافي بعدما منح عثمان ديمبلي التقدم لبرشلونة بعد 12 دقيقة وأدرك جيرارد بيكي التعادل في مجموع المباراتين في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع بعد لحظات من طرد فرناندو لاعب أشبيلية.

ويلعب برشلونة ضد ليفانتي أو أتليتيك بيلباو في النهائي في أشبيلية في 17 أفريل إذ سيسعى الفريق القطالوني لتمديد رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة 31.

وقال جوردي ألبا لاعب برشلونة "لم نشعر بهذا القدر من السعادة منذ فترة طويلة، إنها ليلة ساحرة.

"من المخيب ألا تكون الجماهير موجودة لمشاهدتها. قدمنا أداء مذهلا وكنا واثقين من إمكانية تأهلنا لكننا لم نسجل (هدف إدراك التعادل في النتيجة الإجمالية) سوى في الدقيقة الأخيرة. أنا فخور بهذا الفريق. لدينا الكثير لنطوره لكن إذا قاتلنا كما فعلنا اليوم ستكون الأمور أسهل كثيرا".

وفاز برشلونة 2-صفر في ملعب أشبيلية في البطولة يوم السبت الماضي ليتقدم للمركز الثاني ويخرج مدربه رونالد كومان ليؤكد على أن فريقه يملك فرصة العودة في الكأس.

لكن القبض على جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي السابق يوم الاثنين ألقى بظلاله على استعدادات الفريق.

كما داهمت الشرطة مكاتب النادي في التحقيقات حول سوء إدارة النادي والفساد.

وتقام الانتخابات لاختيار الرئيس الجديد للنادي يوم الأحد إذ يتنافس جوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريشا وكانوا حاضرين لمشاهدة المباراة امس.

ووصف كومان الليلة بأنها الأفضل له منذ تولي تدريب الفريق في أوت الماضي ويركز على حصد لقبه الأول مع برشلونة كمدرب بعد نجاحه كلاعب تحت قيادة يوهان كرويف.

وقال "قطعنا خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب مهم. كان علينا تقديم أداء مثالي وهذا ما فعلناه. حاولنا حتى آخر دقيقة، كنا محظوظين لكننا كنا نؤمن في أنفسنا ونستحق هذا الفوز".