مجتمع

الشباب يترافع من أجل تحسين ولوج النساء إلى الخدمات الصحية بإقليم فجيج

أحداث أنفو الجمعة 05 مارس 2021
Capture
Capture

AHDATH.INFO

تحتضن وجدة يوم الأحد 7 مارس اللقاء الختامي لمشروع "لنكن فاعلين / فاعلات من أجل تحسين ولوج النساء الى الخدمات الصحية بإقليم فجيج " الذي ينفذه اتحاد المبادرات التنموية بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج مشاركة مواطنة.

وسيشارك في هذا اللقاء حسب بلاغ صحفي صادر عن المنظمين، فعاليات مدنية ومنتخبة تنتمي لإقليم فجيج بالإضافة لممثلي قطاع الصحة بالإقليم وممثلي برنامج مشاركة مواطنة، حيث ستكون فرصة سانحة لعرض وتقاسم التوصيات والخلاصات والممارسات الجيدة والفضلى وذلك لتقييم وتثمين وتعميم نتائج المشروع.

ويهدف المشروع حسب ذات البلاغ للمساهمة في تحسين ولوج النساء الى الخدمات الصحية بإقليم فجيج وتقوية القدرات الترافعية والتفاوضية ل 25 فاعل مدني من الجنسين من اجل تمكينهم من إعداد وقيادة حملات ترافعية لتجويد الخدمات الصحية بالجماعات الثلاث المستهدفة من الشروع مع العمل على تعزيز الحوار والتشاور بين المنتخبين والفاعلين المدنيين والمؤسساتيين من اجل تحسين ولوج النساء إلى الخدمات الصحية بالجماعات الثلاثة المستهدفة.

ويشير اتحاد المبادرات التنموية  أنه عمل في إطار المشروع على بناء تحالف مكون من الفاعلين المدنيين عبر مقاربة ترافعية متعددة الفاعلين تعتمد على حشد الدعم الجماهيري من خلال برنامج للتحسيس وتقوية القدرات والسعي إلى التأثير على صناع القرار على المستويات المحلية والإقليمية عبر عقد لقاءات ثنائية وتوجيه عريضة شعبية إلى رؤساء الجماعات المستهدفة والى رئيس المجلس الإقليمي مع مراعاة جميع الإجراءات القانونية والمسطرية الخاصة بتقديم العرائض.

جذير بالذكر أن برنامج مشاركة مواطنة يموله الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه من طرف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS، حيث يهدف برنامج "مشاركة مواطِنة" إلى مواكبة الإصلاحات وتقوية مساهمة منظمات المجتمع المدني المغربي في تعزيز دولة الحق والقانون والديمقراطية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية. كما يهدف بشكل خاص إلى تحسين البيئة المؤسساتية والقانونية لمنظمات المجتمع المدني المغربي وتعزيز مساهمتهم في تحديد وتنفيذ وتتبع وتقييم السياسات العمومية.