السياسة

العمراني يصف مقترح تعديل القاسم الانتخابي ب"البدعة"

سكينة بنزين الجمعة 05 مارس 2021
سليمان-العمراني-474x330
سليمان-العمراني-474x330

AHDATH.INFO

وصف النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، مقترح تعديل القاسم الانتخابي الذي تقدمت به فرق المعارضة ب"البدعة"، كما عبر عن أسفه لتصويت فرق الأغلبية لصالحه رغم رفض الحكومة لهذا التعديل.

واعتبر العمراني في تصريح للموقع الرسمي لحزب "المصباح"، أن ما قامت به فرق الأغلبية داخل   لجنة الداخلية بمجلس النواب، "سابقة غريبة وعجيبة تثير الاستغراب وتطرح عدة استفهامات"، كما تمسك بخطاب إخوانه في الحزب الذين اعتبروا أن هذه الخطوة تترجم انزعاج بعض المكونات السياسية من تموقع الحزب الذي يتجه نحو تصدر الانتخابات التشريعية للمرة الثالثة، يقول العمراني ضدا على الانتقادات التي توجه لحزبه صباح مساء.

و اختار النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الاستعانة بالقاعدة الفقهية "لا ينسب إلى ساكت قول"، لوصف موقف الأغلبية التي صوتت لصالح مقترح تعديل القاسم الانتخابي دون أن توضح موقفها، مضيفا  "لا ندري هل هو عجز عن الإقناع تحت طائلة اكراهات معينة؟، أو كما يقال "يشم ولا يفرك".

وقال العمراني أن الأحزاب التي تدافع اليوم عن مقترح تعديل القاسم الانتخابي، سبق لها أن بررت موقفها بأنه محاولة لإنقاذ بعض الأحزاب الصغيرة من الاندثار.