السياسة

لقاء بمراكش يناقش تمثيلية دامجة في انتخابات 2021

لحسن معتيق السبت 06 مارس 2021
jpg0066
jpg0066

Ahdath.info

 

احتضن مقر جمعية النخيل بمراكش السبت 06 مارس 2021 لقاءا تواصليا جمع عددا من الجمعويات والجمعويين ينشطون في مجال الترافع النسائي ، قدموا من مختلف مدن الجنوب المغربي يناقش موضوعا تحت شعار: '' استحقاقات 2021 : من اجل تمثيلية دامجة مبنية على المناصفة تحيي روح وقيم دستور 2021 '' .

اللقاء من تنظيم جمعية اوال حريات وجمعية التحدي للمساواة والمواطنة ودعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة ، وبمشاركة جمعيات النخيل من مراكش ، جمعية الواحة الخضراء للتنمية والديمقراطية وجمعية والنسيج الجمعوي للتنمية من ورزازات ، منتدى المرأة الصحراوية المنتدى المدني للتنمية وحقوق الانسان ، شبكة الجمعيات التنموية بواحات الجنوب الشرقي وجمعية التويزة من بنجرير .

وتطرق اللقاء بالدرس والنقاش مواضيع المشاركة السياسية للنساء بين الطموح والاكراهات مع عرض لشهادة عن تجربة داخل جماعة قروية من سوس ، المداخل الممكنة لتمكين المرأة في المشهد السياسي المغربي ، مشروعية مطلب المناصفة وواقع الممارسة بالمغرب .

كما تم عرض موضوع المشاركة السياسية للنساء بورزازات : الواقع والافاق . وتجدر الاشارة ان اللقاء يأتي قبل يومين من الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف ال08 من مارس من كل عام .

ومن اجل احترام الاجراءات والتدبير الوقائية للوقاية من فيروس كوفيد19 ، فان المنظمين استعانوا بتقنية التناظر المرئي لعدد من العروض المدرجة في جدول اعمال اللقاء . كما شهد اللقاء عرض مذكرة ترافعية تروم تمثيلية دامجة تتماشى وروح وقيم دستور 2011 .