التصويت على القاسم الانتخابي .. ليلة الأزمي "الحزينة"

الأربعاء 10 مارس 2021
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

لا نقاش يعلو اليوم فوق نقاش القاسم الانتخابي داخل بيت البيجيدي، حيث انضم ادريس الأزمي الإدريسي إلى صف المنتقدين للتعديل الذي حظي بالتصويت من طرف باقي الأحزاب، معتبرا في كلمة على حسابه الفيسبوكي، أن ليلة التصويت كانت حزينة وتاريخية بالمعنى السلبي.

وأضاف الأزمي أنه لا يمكن السكوت عن الذي جرى ليلة التصويت، معتبرا أن التصويت على تعديل القاسم الانتخابي والتخلي عن العتبة الانتخابية، يترجم حسب وصفه "تخوف" الأحزاب من الهزيمة خلال الاستحقاقات القادمة، واصفا حزبه بأنه "رقم صعب".

ويبدو أن برلماني "البيليكي"، لم يقتنع بمداخلات الأحزاب التي استمرت إلى الساعات الأولى من صباح يوم السبت 6 مارس، بمجلس النواب، واصفا إياها بأنها مغالطات وححج متهافتة لتبرير التصويت على القاسم الانتخابي.

ووصف الأزمي نقاش القاسم الانتخابي بأنه معركة كر وفر بين الأحزاب، داعيا من وصفهم بحكماء البلد للتنبيه إلى مآلات النقاش، معتبرا أن اعتماد القاسم الانتخابي بناء على المسجلين يشكل تمييعا للعملية الانتخابية.

الأصالة والمعاصرة كان له نصيب من انتقادات الأزمى الموزعة في كل الاتجاهات، حيث اتهمه بالسعي إلى "الهيمنة" وراء خطاب الدفاع عن الأحزاب الوطنية،

تعليقات الزوّار (0)