اعتراضا على العنصرية: تيري هنري يغلق صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي

السبت 27 مارس 2021
AHDATH .info
0 تعليق

AHDATH.INFO
باريس، 27 مارس 2021 - أكد مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم السابق، تيري هنري، أن تجاهل "العنصرية" على مواقع التواصل الاجتماعي "سام للغاية"، وإنه سيقوم بتعطيل كل حساباته بداية من اليوم السبت عقب الأحداث الأخيرة على المنصة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية أن فرايد لاعب وسط مانشستر يونايتد وجود بيلينغهام لاعب المنتخب الإنجليزي هما أحدث لاعبين يتعرضان لإساءات عنصرية على منصة إنستغرام في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.

ودعا المهاجم السابق لكل من أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، المسؤولين إلى ضمان تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي لمنع حدوث الإساءات العنصرية والتنمر.

وفي بيان نشر على تويتر وإنستغرام، قال هنري: "مرحبا يا شباب، بداية من صباح السبت سأقوم بإزالة حساباتي من وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن يتمكن الأشخاص في السلطة من تنظيم منصاتهم بنفس الحماس والقوة التي يفعلونها حاليا عندما تنتهك حقوق الطبع والنشر".

وأضاف أن "تجاهل الحجم الهائل للعنصرية والتنمر وما ينتج عنه من تعذيب نفسي للأفراد يكون ساما للغاية، يجب أن يكون هناك قدر من المساءلة".

وتابع هنري "من السهل للغاية إنشاء حساب واستخدامه في التنمر والمضايقة بدون أي عواقب ويظل مرتكب هذه الأفعال مجهول الهوية، وحتى يتغير هذا سأقوم بتعطيل حساباتي عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، أتمنى أن يحدث هذا قريبا".

ويمتلك بطل العالم-1998 مع منتخب فرنسا مليون متابع على تويتر 2.3 و 2.7 مليون على إنستغرام.

للإشارة أن تيري هنري (43 سنة)، ترك منصبه التدريبي في فريق مونتريال إمباكت الكندي، خلال شهر فبراير الماضي. وفي شهر يوليو الماضي جثا أحسن هداف في تاريخ منتخب "الديكة" على ركبته لمدة 8 دقائق و46 ثانية قبل مباراة إمباكت مع نيو إنغلاند ريفوليوشن في البطولة الأميركية، في موقف ضد العنصرية عقب الحادثة الشهيرة لوفاة للمواطن الأمريكي جورج فلويد.

تعليقات الزوّار (0)