أميج سلا.. حماية الأطفال من العنف الجنسي موضوع إحتفالية باليوم العالمي للمسرح

الثلاثاء 30 مارس 2021
ع.عسول
0 تعليق

Ahdath.info

 

تحت شعار "الفن المسرحي في خدمة قضايا الطفولة " و إرتباطا بمشروع سفراء الحماية الذاتية من العنف الجنسي وتخليدا لليوم العالمي للمسرح ، نظم فرع سلا للجمعية المغربية لتربية الشبيبة بتعاون مع مجموعة مدارس محمد النجار بسلا حفلا فنيا اختتاميا.

وتضمن من فقراته الأساسية العرض المسرحي "رقية" . العرض المسرحي قام بتشخيصه أطفال مركز الرعاية الاجتماعية بسلا ،الذي يشرف على تسييره فرع سلا للجمعية المغربية لتربية الشبيبة بشراكة مع قسم العمل الاجتماعي بسلا في محور" التحسيس بالعنف الجنسي ضد الأطفال وكيفية التصدي إليه" ، وذلك بتأطير من شباب جمعية محترف الاكورا للإبداع المسرحي بسلا تحت إشراف الفنان عمران الوطن .

وعلى هامش هذا العمل المسرحي الذي أبدع فيه الأطفال ،نظم معرض للأعمال الفنية لأطفال المركز التي تم إنجازها في محترف الفن التشكيلي بتأطير من الفنان القدير الحسن زرنيين في نفس الموضوع خلال ثلاثة أشهر، كما تم تقديم الدعامات التحسيسية والتوعوية التي تتضمن الدلائل والكبسولات التي تم إنتاجها بخصوص هذا المشروع.

أيضا تضمن برنامج الحفل الاختتامي، فقرات فنية وقراءات شعرية لأطفال المؤسسة والمركز ومحطة الوفاء والعرفان لبعض الهيئات والمتطوعين تقديرا من الجمعية لمساهمتهم الجليلة رفقتها في دعم مسار حماية الطفولة وفي الأخير تم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية دار المعلمة والجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع سلا والتي كانت رئيستها أمينة العلمي من بين المحتفى بهم ،من أجل دعم المجال التكويني والتربوي والاجتماعي لفتيات المركز .

تعليقات الزوّار (0)