مراكش ... دورة تكوينية حول النوع الاجتماعي لفائدة الصحفيين

الثلاثاء 30 مارس 2021
لحسن معتيق
0 تعليق

Ahdath.info

 
احتضنت المدينة الحمراء بين ايام الخميس 25 مارس الجاري وال28 منه دورة تدريبية حول النوع الاجتماعي الذي يدخل في اطار مشروع '' اصواتنا '' الذي تنفده المنظمة الدولية انترنيوز ITERNWES .

وشارك في الدورة حوالي 20 ممثلة وممثل لذات العدد من المنابر الاعلامية والصحفية الوطنية ، الى جانب مؤطر الدورة الاستاذ سامي المودني ، وجهاد فتشاتي والهام الدباغ بصفتها مشرفتين على تنفيد المشروع المومأ اليه .

وتناولت الدورة بالدرس والتحليل ، طيلة الايام الاربعة للدورة ، محاور تتعلق بمفهوم مقاربة النوع الاجتماعي ، العنف المبني على النوع الاجتماعي ، الحكامة الدامجة ، المقاربة التشاركية ، الاتفاقيات الدولية والاليات الوطنية المرتبطة بالحقوق الاساسية للنساء .

كما تناولت الدورة صورة المرأة في الاعلام المغربي مع استعراض الممارسات الفضلى لتجاوز كل ما من شانه المساس بلك الصورة اثناء التعامل مع مواضيع ذات الصلة بالنوع الاجتماعي ، اضافة الى عدد من المواضيع ذات الصلة بالعنف الممارس على المرأة في علاقته بالتحرير الصحفي والاعلامي .

وانتهت الدورة ، التي تميزت بتفاعل جدي ومسؤول بين كل المشاركين ومؤطرها ، بورشات تقنية استعرض من خلالها المشاركون نتائج بحثهم حول كيقية التعامل مع المواضيع ذات الصلة بالنوع الاجتماعي من مختلف الزوايا التحريرية .

تعليقات الزوّار (0)