مجتمع

ملف شبكة الاتجار في الأقراص المخدرة بمكناس في التأمل

روشدي التهامي الاثنين 05 أبريل 2021
قرقوبي-600x345
قرقوبي-600x345

Ahdath.info

 

أدرجت الهيئة القضائية بغرفة القطب الجنحي التلبسي في التأمل والنطق بالحكم ملف شبكة الاتجار في الأقراص الطبية المخدرة المخصصة للعلاج النفسي والعصبي المتابع فيها 12 متهما من بينهم صاحب صيدلية واد المخازن بويسلان وشقيقته المدرسة والبزناس " س.ح " والوسيطة" ف.ش" التي كانت مكلفة بإيصال الأقراص المخدرة إلى مساعدي البزناس المختبيء بمنزل أحد معارفه بحي المصلى بالعويجة لكونه موضوع مذكرة بحث في قضايا تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات .

وبعد استنطاق الهيئة القضائية المتهمين حضوريا حول المنسوب إليهم من التهم ومرافعات دفاعهم وممثل النيابة العامة الذي التمس من هيئة الحكم التصريح بإدانة المتهمين لخطورة النشاط الإجرامي الذي دأبوا على ممارسته بتزويدهم المستهلكين بالأقراص الطبية المخدرة المخصصة للعلاج النفسي والعصبي التي ، حددت الهيئة القضائية تاريخ 8 أبريل الجاري للنطق بأحكامها ، وصرحت عند نهاية الجلسة برفضها ملتمسات السراح المؤقت للمتهمين .

يشار إلى أن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس كانت بعد توصلها بمعطيات دقيقة مفادها أن صيدلانيا بحي بويسلان يزود وسيطة تشتغل لفائدة بزناس بكميات من الأقراص المخدرة دون التقيد بالشروط القانونية المعمول بها لتمكين طالبيها بها والتي من بين أهمها الوصفات الطبية .

وبتنسيق مع النيابة العامة بابتدائية مكناس ، تمكنت صباح يوم 18 فبراير المنصرم من ضبط شقيقة الصيدلاني في حالة تلبس وهي تسلم شحنة من الأقراص الطبية المخدرة للوسيطة قصد نقلها بواسطة سيارة أجرة صغيرة إلى حي البساتين لتسليمها لأحد مساعدي البزناس الذي كان في انتظارها في الزمان والمكان المحددين بينهما كالعادة .

وبعد إيقاف شقيقة الصيدلاني والوسيطة وسائق سيارة الأجرة الصغيرة ، تم التوصل إلى بقية عناصر الشبكة بمن فيهم البزناس الذي تم توقيفه بمعية خليلته بمنزل أحد معارفه بحي لعويجة .