السياسة

العاهل الأردني يؤكد أن "الفتنة وئدت"

AHDATH.INFO الأربعاء 07 أبريل 2021
87ED6EE9-B4C9-4D9E-96ED-1B2C16108748
87ED6EE9-B4C9-4D9E-96ED-1B2C16108748

عمان, 07/04/2021 (أ ف ب) - عاهل الأردن الملك أكد عبد Çááå الثاني في رسالة موجهة للأردنيين الأربعاء أن "الفتنة وئدت" بعد خمسة أيام على الإعلان عن "مخطط" لزعزعة أمن الأردن, شارك فيه ولي العهد السابق الأمير حمزة ، وفق السلطات.

وأضاف "لم يكن تحدي الأيام الماضية هو الأصعب أو الأخطر Úáì استقرار وطننا , لكنه كان لي الأكثر إيلاما, ذلك أن أطراف الفتنة كانت À partir de داخل بيتنا الواحد وخارجه " À partir de دون أن يوضح ما إذا كان يعني بالخارج , أطرافا من خارج العائلة المالكة أم أطرافا من خارج البلاد.

وأشار العاهل الأردني الى أن "لا شيء يقترب مما شعرت به من صدمة وألم وغضب ، كأخ وكولي أمر العائلة الهاشي ة ز ش

واتهمت الحكومة الأردنية الأحد الأمير حمزة (41 عامير) وأشخاص ا آخرين من الحلقة المحيطة به بالتورط في مخطط "لعزعزر. وو ضع في الإقامة الجبرية. وتم توقيف 16 شخصا ، بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله ، والشريف حسن بن زيد الذي شغل سابقا من النا

وأك د الأمير حمزة, الأخ غير الشقيق للملك عبدالله, رسالة وق عها في الإثنين بحضور عدد À partir de أفراد العائلة المالكة الذين سعوا لحل الأزمة أن å سيبقى "مخلصا" للملك ولولي عهده.

والأمير حمزة هو الابن الأكبر للملك الراحل حسين من زوجته الأميركي ة الملكة نور ، وهوخوخ الععشار الناس

Ì الملك عبد وسم Çááå الأمير حمزة وليا للعهد عام 1999 Úáì رغبة والده بناء الراحل عندما كان نجله الأمير حسين في الخامسة , لكن ه نح اه عن المنصب عام 2004 ليسم ي عام 2009 نجله حسين ولي ا للعهد.

وأوضح العاهل الأردني في رسالته الأربعاء أن "الجوانب الأخرى قيد التحقيق, وفقا للقانون, إلى حين استكماله, ليتم التعامل مع نتائجه, في سياق مؤسسات دولتنا الراسخة, وبما يضمن العدل والشفافية".

وأكد أن "الخطوات القادمة ستكون محكومة بالمعيار الذي يحكم كل قرارتنا: مصلحة الوطن ومصلحة شعبنا الوفي"