مغربي على رأس وفد الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية بجمهورية جيبوتي

الخميس 8 أبريل 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

اختارت جامعة الدول العربية الدبلوماسي المغربي منير الفاسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بالجامعة، لترؤس بعثة مراقبيها في ملاحظة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى جيبوتى يوم غد الجمعة 9 أبريل. ويضم الوفد أيضا المغربية سعاد السايحي، مدير الثقافة وحوار الحضارات بجامعة الدول العربية.

وذكر بلاغ للجامعة اليوم الخميس 08 أبريل، أن هذه المشاركة في ملاحظه هذه الاستحقاقات تعكس حرصها على "دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد في جمهورية جيبوتي".

وتابعت أنه "تلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام أحمد أبو الغيط من الحكومة الجيبوتية بإرسال بعثة من جامعة الدول العربية للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم غد، كلف الأمين العام وفدا برئاسة منير الفاسي مدير إدارة حقوق الانسان بجامعة الدول العربية، للمشاركة في ملاحظة هذا الاستحقاق الانتخابي".

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تلتقي البعثة خلال تواجدها في جيبوتي بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والترتيب لهذه الانتخابات (وزارة الداخلية واللامركزية، وزارة الخارجية والتعاون الدولي، المجلس الدستوري، اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، اللجنة الوطنية للاتصالات) بالإضافة إلى كل من المرشحين ومنظمات المجتمع المدني.

وتتمثل أهداف البعثة، وفق مذكرة التفاهم التي سيتم التوقيع عليها بين الأمانة العامة للجامعة والجانب الجيبوتي، في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين وعمليات الاقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والانظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير الدولية.

تعليقات الزوّار (0)