مجتمع

اعتقال مقنع بتطوان بث شريطا يحرض فيه على التجمهر

مصطفى العباسي السبت 10 أبريل 2021
IMG-20210410-WA0014
IMG-20210410-WA0014

Ahdath.info

أكد مصدر مسؤول بولاية أمن تطوان، تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، صباح اليوم السبت 10 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في التحريض على التجمهر وخرق حالة الطوارئ الصحية وعدم الامتثال ومقاومة تنفيذ أشغال أمرت بها السلطات العامة.

وكان شخص مقنع، قد ظهر في شريط فيديو، في محاولة لحجب معطياته التشخيصية، ويحرض المواطنين على خرق أحكام حالة الطوارئ الصحية وعلى التجمهر للامتناع عن تنفيذ قرارات السلطات العامة، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويته وتوقيفه.

المعني بث شريط فيديو، يدعو المغاربة من طنجة إلى الگويرة، للتجمهر يوم الأحد المقبل، للاحتجاج ضد اغلاق المساجد ومنع الناس من الصلاة في ليالي رمضان، رافضا قرارات السلطات القاضية بحظر التجوال الليلي. الا ان مصادر مقربة، استبعدت ان يكون معني سلفيا او منتميا لتنظيم إرهابي، رغم استعماله أساليب التحريض وارتدائه لقناع.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقة لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.