العثماني: الوضعية مقلقة وقرار الإغلاق صعيب وأنا حاس بكم

الإثنين 12 أبريل 2021
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يومه الاثنين 12 أبريل 2021، خلال جلسة عامة مشتركة خصصت لتقديم بيانات تتعلق بالحالة الوبائية بالمملكة: «أنا حاس بكم، وهذا قرار صعيب وعدد من المواطنين حاسين بصعوبة القرار، وعلى الرغم من الكلفة المجتمعية والاقتصادية والإنسانية لهاد القرار ولكن راه ماعندناش بديل، والزمن كفيل بان يظهر بأن هاد القرار كان صائبا».

وعن الإغلاق الليلي قال العثماني: «ما يمكنش نوقفو الحركية بالنهار حيت غينهار الاقتصاد، لذلك كنوقفو نشاط المجتمع بالليل، والفيروس كيتحرك بالليل والنهار، ولكن حنا على الأقل موقفين باباه باش ما يتحركش بالليل».

وأوضح رئيس الحكومة أن هذا القرار «يهدف إلى تحقيق غايتين وهما: الحفاظ على صحة المواطنين وعدم تسجيل اية انتكاسية في الوضعية الوبائية».

ووصف العثماني الوضعية الوبائية بـ«المقلقة»، وقال: «الوضعية مقلقة حقيقة، الوباء يلا سارع الانتشار ديالو سيؤدي إلى تأثيرات صعبة، والإجراءات اللي خديناها ضرورية لتفادي ارتفاع الحالات والوفيات وانتشار المتحور الجديد، الذي يصيب الشباب كثيرا».

وفي رسالة موجهة لعموم المغاربة قال العثماني: «حنا كنعولو على ذكاء المغاربة ووعيهم، وهاد وقت الصبر وكاع العالم صابر ماشي غي حنا، نصبرو ونصمدو ونستمرو ونلتزمو بالقرارات طوعا، وحنا فاهمنين الضرورة ديالها، ونتعاونو باش نتجاوزو هاد المرحلة».

تعليقات الزوّار (0)