المعارضة تطالب العثماني بتجديد ثقة البرلمان

الإثنين 12 أبريل 2021
الجيلالي بنحليمة
0 تعليق

Ahdath.info

 

دعا رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بتجديد طلب الثقة البرلمانية لحكومته بعد الخلافات العميقة التي نشبت بين أحزاب التحالف الحكومي حول القوانين الانتخابية.

ودعا العبدي، عصر يومه الأربعاء، العثماني إلى " المثول أمام أعضاء البرلمان في إطار مقتضيات الفصل 103 من الدستور من أجل طلب تجديد الثقة".

واعتبر العبدي أنه الأمر يُطرح "سيما ونحن نتساءل اليوم هل مازلنا فعلا أمام حكومة متضامنة ومنسجمة فيما بين مكوناتها، وهل لازالت هذه الحكومة تؤمن ببرنامجها الحكومي الذي بموجبه نالت ثقة أغلبيتها، أو ما تبقى منه؟" على حد قول العبدي، الذي سجل في تعقيب له باسم نواب الأصالة والمعاصرة على عرض للعثماني في جلسة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين، حول قرار الحكومة بفرض حجر صحي خلال شهر رمضان "العديد من الممارسات السياسية الغريبة وغير المعهودة، من قبيل اهتداء بعض فرق الأغلبية إلى التصويت ضد الحكومة، ناهيك عن تصويت بعض فرق الأغلبية لصالح تعديلات المعارضة ضدا على إرادة الحكومة، على حد قول العبدي، الذي أضاف أنه يتم رهن مستقبل أقاليم بأكملها من طرف مكون من مكونات الأغلبية لحسابات سياسية ضيقة. لكل ذلك، ولدواعي أخرى، كان عليكم اليوم، السيد رئيس الحكومة، أن تعمدوا إلى تفعيل الفصل 103 من الدستور".

وتأسف العبدي على ما وصفه بمساهمة الحكومة في العديد من الاختلالات وتأزيم الوضعية بدل معالجتها، وذلك بسبب تركيزها على صراعات هامشية وإعطاء الأسبقية للمصالح السياسية الضيقة على المصلحة العامة للمواطنات والمواطنين، وإعطائها الأولوية لقضايا وأمور لا تحظى بالأسبقية لدى المواطنات والمواطنين الذين هم في أمس الحاجة للنظر إلى أوضاعهم الصعبة التي باتت تنذر بكارثة اجتماعية حقيقية" يؤكد رئيس نواب البام.

تعليقات الزوّار (0)