اقتصاد

"CDG Invest" تطلق النسخة الثالثة لبرنامج مواكبة حاملي المشاريع

أحداث أنفو الأربعاء 14 أبريل 2021
CDG INVES
CDG INVES

AHDATH.INFO

شهد الأسبوع الماضي انطلاق  النسخة الثالثة من برنامج "Founders  212" الذي أطلقه "CDG Invest"، فرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبیر الخاص بالاستثمار. ويوفر هذا البرنامج مواكبة يشرف عليها مقاولون وموجهون ذوو كفاءة عالية، وتمويلا يصل إلى 3 ملايين درهم في مرحلة البداية، و10 ملايين درهم بالنسبة للسلسلة "أ".

ويهدف "212Founders" إلى تطوير مقاولات ناشئة ذات صيت عالمي انطلاقا من المغرب.

وسواء تعلق الأمر بمقاولین محترفین أو أجراء أو شباب حاصلین على شھادات ويرغبون في ولوج مجال ريادة الأعمال، فالمشروع مفتوح أمام كل المقاولات ذات الإمكانات العالية، والتي تتوفر على منتج قابل للتطبيق بحد أدنى, يقول بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو", مشيرا إلى أنه منذ إطلاق هذا البرنامج في سنة 2019,تمت مواكبة   حوالي 45 مقاولة ناشئة خلال نسختيه الأولى والثانية.

ويستهدف البرنامج كل  القطاعات و مفتوح أمام المقاولین من كل الجنسیات الذين تربطهم علاقة بالمغرب.

بالإضافة إلى ذلك، يعطي البرنامج الأولوية للمجموعة المتكاملة والقادرة على تنفیذ مشروع مرتبط بمجال خبرتھا.

كما يجب أن تتوفر المقاولات الناشئة المنتقاة على منتج قابل للتطبيق بحد أدنى MVP، إضافة إلى طموحها بلوغ العالمية ثم تمتع مشروعها بطابع الابتكار.

وكما هو الشأن بالنسية للنسختين السابقتين، ستستفيد المقاولات من مواكبة خاصة في كل مرحلة من مراحل تطورها، إذ ستستفيد المشاريع الفائزة من برنامج مرافقة كامل وتمويل يستجيب للمعايير الدولية. فقد تم وضع نظام تمويل صديق للمقاولين يضم مرحلتين: مرحلة البداية، أو مرحلة "البذرة"، سستفيد خلالها المقاولة الناشئة من غلاف مالي يصل إلى 3 ملايين درهم، ومرحلة السلسلة الدرجة "أ" التي تقابل مرحلة نمو المقاولة.

ولمرافقة المقاولات الناشئة المنتقاة، وضع هذا البرنامج نظاما توجيهيا يشرف عليه مقاولون مرموقون وخبراء من القطاعات المعنية.