خلال زيارة لنائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقيا.. العروشي يدعم إرادة تجاوز الاختلالات القديمة في المفوضية

الجمعة 16 أبريل 2021
عبد الكبير اخشيشن
0 تعليق

Ahdath.info

 

جدد الممثل الدائم للمغرب لدى الاتحاد الأفريقي دعمه الكامل لنائب الرئيس للتخلي عن الممارسات القديمة والاختلالات الكامنة في مفوضية الاتحاد الأفريقي من أجل منح المفوضية كامل إمكاناتها فيما يتعلق بقواعد ومعايير وإجراءات المؤسسة.

. ودعا محمد العروشي  السفير المندوب الدائم للمغرب لدى الاتحاد الأفريقي  الخميس في أديس أبابا, الاتحاد الأفريقي للعب دور في تعزيز فعالية العملية الحكومية الدولية في خدمة المواطن الأفريقي ، حسبما ذكره.

وخلال زيارة مجاملة لنائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ، مونيك نسانزاباجانوا ، أكد الدبلوماسي المغربي على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات فعالة  من قبل مفوضية الاتحاد الأفريقي حتى ترقى الأجندة الأفريقية إلى توقعات الرؤساء الأفارقة. الدولة والمواطنين.

وفي هذا الصدد ، أشار الممثل الدائم للمملكة إلى أن فعالية عمل مفوضية الاتحاد الأفريقي ينبغي أن تستند إلى ثلاثية الحكامة  الإدارية والمالية الرشيدة ، ومصداقية العملية الحكومية الدولية ، وإنشاء نظام لتقييم الأداء. والمساءلة ، بالتوازي مع الحوافز لاستقطاب أفضل المهارات إلى الهيئة.

وأكد العروشي على وجه الخصوص على الحاجة إلى وجود مفوضية قوية للاتحاد الأفريقي تسمح للعملية الحكومية الدولية بتحرير نفسها من القيود اللوجستية والإدارية ، فضلاً عن إتاحة الفرصة لها للتداول بشأن القضايا الجوهرية ومستقبل الاتحاد.

كما ناقش المندوب الدائم للمملكة مع نائب رئيس المفوضية القضايا المتعلقة بنظام التوظيف الجديد للاتحاد الأفريقي ، ولا سيما سياسة الكوتا الجديدة.

 

تعليقات الزوّار (0)