الحراك الشعبي الجزائري.. اعتقالات بالجملة!

السبت 17 أبريل 2021
متابعة
0 تعليق

Ahdath.info

 

وثّق حقوقيون جزائريون، عدة اعتقالات في العاصمة بمناسبة الجمعة الـ 113 من الحراك الشعبي، ما دفع مجموعة من المتظاهرين للتجمع أمام مركز الشرطة للمطالبة بالإفراج عنهم.

ووفق ما ذكرت اللجنة الوطنية الجزائرية للإفراج عن المعتقلين، فإن من بين الموقوفين البروفيسور مهنى عبد السلام وهو أستاذ فيزياء نووية بجامعة باب الزوار بالعاصمة، وناصر مغنين رئيس جمعية أس أو أس باب الوادي وبلال نوني  مصور فوتوغرافي وكمال دريش.

وجرت هذه الاعتقالات، مع بداية المظاهرات عقب صلاة الجمعة، في شارع ديدوش مراد بالعاصمة، علما أن الموقوفين هم من الأوفياء لمسيرات الحراك الشعبي.

وتجمع عدد من المتظاهرين أمام مركز الشرطة السادس بشارع ديدوش مراد، للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين مرددين الهتافات الشهيرة للحراك الشعبي.

ويوجد حاليًا بسجن الحراش بالعاصمة 23 معتقلًا تم توقيفهم يوم السبت 3 أبريل الماضي، وهم في إضراب عن الطعام منذ 10 أيام احتجاجًا على سجنهم.

ومن بين المعتقلين حاليًا، الناشط محمد تاجديت وبقية رفاقه الذين تم سجنهم على خلفية بث فيديو للطفل القاصر سعيد شتوان الذي تحدث عن تعرضه لتحرشات خلال استجوابه.

وسجّلت المنظمات الحقوقية، عودة الاعتقالات في الفترة الأخيرة، وهو ما أعاد الأمور إلى التأزم بعد إطلاق سراح كثير من المعتقلين قبل نحو شهرين.

تعليقات الزوّار (0)