المغرب يعلق الرحلات الجوية مع 13 دولة إضافية

الأحد 18 أبريل 2021
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO- سميرة فرزاز

أعلن المكتب الوطني للمطارات عن قرار جديد للسلطات المغربية يقضي بتعليق الرحلات الجوية مع 13 دولة إضافية، في سياق مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المكتب الوطني للمطارات أنه ابتداء من 16 أبريل الجاري وحتى إشعار آخر، تقرر تعليق الرحلات الجوية المتجهة من وإلى كل من ألبانيا، وبلغاريا، وقبرص، وإستونيا، وهنغاريا، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، ورومانيا، وصربيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا.

وكانت السلطات المغربية، قد قررت خلال الأسبوع الماضي تعليق الرحلات الجوية من وإلى تونس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات المغربية قد مددت قرار تعليق الرحلات الجوية مع عشرات الدول حتى 21 ماي المقبل، في إطار الوضع الوبائي الحالي.

ويشمل قرار التمدبد 17 دولة هي : إسبانيا، والبرتغال، فرنسا، إيطالي، بلجيكا، ألمانيا، سويسرا، هولندا، تركيا، إنجلترا، مصر، الجزائر، الكامرون، جمهورية الكونغو، غينيا كوناكري، مالي وغانا.

وتدخل هاته الإجراءات في إطار مواصلة نهج سياسة حماية التراب الوطني من سلالات كورونا المتحورة، المنتشرة في مجموعة من دول العالم، وذلك عبر تمديد قرار إغلاق الأجواء مع عدد من البلدان التي تعرف تدهورا في الحالة الوبائية.

ويرتقب أن تعلق السلطات المغربية الرحلات الجوية مع دول بسبب تفشي السلالات المتحورة في تلك البلدان.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قد أكد بعد إعلان الحكومة عن قرار حظر التنقل ليلا في رمضان، أن أغلب الدول الشريكة والصديقة أغلقت المدن والمدارس وأغلقت الحدود فيما بينها، وقد حصل هذا حتى في الدول الأوروبية التي هي داخل مجال جغرافي واحد.

تعليقات الزوّار (0)