مجتمع

انتهاك الحظر الليلي.. مخالفات واعتقالات في صفوف المخربين بكلميم

صباح الفيلالي الاثنين 19 أبريل 2021
IMG-20210419-WA0004
IMG-20210419-WA0004

AHDATH.INFO

وضعت عناصر الشرطة القضائية بكلميم مجموعة من الأشخاص من بينهم قاصرين، تحت تدابير كل من الحراسة النظرية على خلفية أحداث شغب عرفتها بالخصوص الملحقة الادارية الثانية وبعض الأحياء والشوارع بملحقات أخرى بكلميم.

وقام المتابعون بإضرار النار في حاويات الأزبال والعجلات المطاطية، ووضع المتاريس في الطريق، ورشق القوات العمومية بالحجارة أثناء تداخلاتها في عمليات كر وفر مع جانحين وشباب متمردين والذين يخضعون لأبحاث وتحقيقات قضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة لكشف ظروف وملابسات هذه الأحداث، التي كان فيها للملحقة الادارية الثانية وبعض نفودها الترابي النصيب الأوفر خلال يومي السبت والأحد قبل تقديمهم للعدالة علما ان الأبحاث والتحريات لازالت متواصلة لإيقاف كل المتورطين.

وفي إطار تدابير حالة الطوارئ الصحية، التي فرضتها السلطات المعنية لاحتواء فيروس كورونا، تعرف كلميم منذ بداية شهر رمضان حملات امنية مشددة للسلطة المحلية والقوات العمومية عبر النزول إلى الشوارع والأماكن العمومية ضد المخالفين لقرار الإغلاق الليلي، رافقتها تدابير صارمة، مع هؤلاء المخالفين، سواء أكانوا أصحاب محلات تجارية ومقاهي ومطاعم، مع مراقبة حركية المركبات أو الأشخاص العاديين، بالشارع العام، الذين يتنقلون بدون رخص استثنائية.

وأوقفت السلطة المحلية، مدعومة بقوات الأمن، العشرات من المخالفين، إضافة إلى مراهقين قاصرين، جميعهم متورطين، في حظر التنقل الليلي وتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، وذلك على خلفية قرار الحكومة، القاضي بحظر التنقل بعد الساعة الثامنة مساءا لتفادي بعض الظواهر السلبية المساعدة على تفشي الفيروس باستثناء الحالات الخاصة.

ورافق هذه الحملات الأمنية،تسجيل وتحرير، عشرات المخالفات المتعلقة بخرق قانون الحظر الليلي، بدون مبرر، ومخالفات عدم ارتداء الكمامات الطبية.