السياسة

أزمة لبنان .. نائب رئيس البرلمان يطالب بتسليم السلطة إلى الجيش

أحداث أنفو الثلاثاء 20 أبريل 2021
لبنان
لبنان

AHDATH.INFO

تزامنا مع الأزمة الخانقة التي يعيشها الشارع اللبناني، والتي يتداخل فيها السياسي بالاقتصادي والصحي والاجتماعي والطائفي، طالب نائب رئيس البرلمان اللبناني إيلي الفرزلي، بتسليم السلطة بكامل مؤسساتها إلى الجيش، لمرحلة انتقالية، لتجاوز الفوضى التي يعيشها البلد، محذرا استمرار عدد من الأطراف في تأزيم الوضع انطلاقا من حسابات ضيقة ترمي بظلالها على عمل مؤسسات الدولة المعطلة.

وقال الفرزلي، في مؤتمر صحفي أ مس الاثنين 19 أبريل،  "فليتفضل الجيش اللبناني ويعلق العمل بالدستور ويتسلم السلطة بكل مكوناتها ومؤسساتها دون استثناء، ويعمل على انتشال لبنان من هذا الواقع المزري الذي نعيشه وهذه الفوضى والإسفاف والابتذال والشتائم التي نشهدها وتؤثر على سمعة لبنان ومستقبل أبنائه".

وأضاف نائب رئيس البرلمان اللبناني أن هناك إجماعا لدى اللبنانيين على نزاهة ووطنية الجيش، "المطلوب أن يتسلم الجيش السلطة لفترة انتقالية يقوم خلالها بتهيئة الأجواء في المستقبل لإجراء الانتخابات النيابية ومن ثم إعادة إنتاج السلطة وتكوينها على قاعدة جديدة".

وأكد أن "اللبنانيين سئموا غياب المساءلة والمحاسبة بحق من يتولون مواقع المسؤولية في البلاد بصرف النظر عن المنصب أو المركز، وأنهم لن يتحملوا المزيد من هذا الأمر على كافة المستويات، لا سيما على مستويات قضايا كبرى كانفجار ميناء بيروت البحري والتهريب عبر الحدود وإهدار المال العام والفساد"، مشددا على أن عدم المحاسبة أمر بالغ الخطورة ويجب ألا يستمر.

وحذر نائب رئيس المجلس النيابي من أن هناك أطرافا سياسية تدفع نحو وقوع الانهيار الكبير في لبنان، وأن هناك جهات ستكون مستفيدة من وقوع هذا الانهيار من خلال استهداف مؤسسات الدولة.