رغم تداعيات كورونا..عدد زبناء "اتصالات المغرب" يرتفع إلى 73 مليون زبون

الجمعة 23 أبريل 2021
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

رغم  الظرفية الاستثنائية المرتبطة  بتداعيات جائحة "كوفيد19", إلا أن مجموعة "اتصالات المغرب" تمكنت من الصمود والمحافظة على ربحيتها خلال  الربع الأول من سنة 2021.

هذه الحصيلة جاءت مدعومة أساسا بفضل الأداء الجيد لفروع المجموعة بالقارة الإفريقية, إلى جانب نجاعة استراتيجيتها المرتكزة على التنويع, وهو ما مكن الفاعل التاريخي في الاتصالات بالمغرب من الصمود في وجه الجائحة, حسبما يؤكد عبد السلام أحيزون رئيس مجلس الإدارة الجماعية للمجموعة في تصريح بمناسبة تقديم حصيلة الربع الأول من السنة الحالية.

و يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل المجموعة, تنفيذ مخططها للحد من التكاليف من أجل المحافظة على ربحيتها، كما خصصت استثماراتها لتقوية الشبكات والبنى التحتية وتحسين جودة الخدمة, يبرز أحيزون لافتا إلى أن  "الوضع الراهن، الذي لايزال غير واضح من حيث حجم ومدى تأثير الأزمة الصحية على الاقتصاد، يفرض على المجموعة توخي اليقظة والتعبئة الشاملة لتجاوزه" .

بالنسبة للحصيلة بالأرقام, تمكنت المجموعة من رفع عدد زبنائها مع متم شهر مارس الماضي إلى 73 مليون زبون. الفضل في ذلك يعود إلى الارتفاع اللافت للفروع, والذي كان بزائد 11.2 في المائة,فيما حافظت المجموعة على الربحية مع هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المعدلة للمجموعة بنسبة 51.2 في المائة.

كما جاء ذلك في الوقت الذي نما الأنترنيت بزائد 15.8 في المائة, وخدمات " Mobile Money" بزائد 21.9 في المائة في الفروع "موف أفريكا".

لكن مقابكل ذلك وقفت المجموعة على انخفاض في رقم المعاملات الموحد بنسبة 4.2 في المائة بعدما سجل هذا الأخير  8914 مليون درهم, تشير المجموعة موضحة بأنه "لم يتم تعويض انخفاض أنشطة النقال بالمغرب إلا في جزء منه بفضل الدينامية الجيدة لنمو الصبيب العالي للثابت بالمغرب. ولأنشطة الفروع "موف أفريكا".

جاء ذلك بالتزامن مع تراجع  النتيجة الصافية المعدلة حصة المجموعة بنسبة 7.7 في المائة, لتصل إلى 1474 مليون درهم.

وبالنسبة لأنشطة المجموعة بالمغرب, انخفض زبناء النقال بنسبة 3.2 في المائة بعد سجل عددهم 19.3 مليون زبون.

لكن مقابل ذلك ,استمر ت قاعدة زبناء الثابت في  بزائد 5.8 في المائة خلال سنة واحدة,لتضم  مليوني خط مع متم مارس 2021. وعرفت قاعدة زبناء الصبيب العالي بدورها ارتفاعا بنسبة 9.2 في المائة, لتصل إلى 1.8 مليون مشترك.

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية