"الجرار" يسائل الحكومة عن مآل القانون المنظم للإحسان العمومي

الإثنين 26 أبريل 2021
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

انتقد فريق الأصالة والمعاصرة خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية الأسبوعية، اليوم الاثنين 26 أبريل، ما وصفه ب "ضعف التدبير الحكومي" للجائحة ارتباطا بقرارات المنع المتزامنة مع شهر رمضان، التي اعتبرها قاسية مقابل اجراءات الحكومة "المخيبة للآمال والهزيلة".

وأشار الجرار أن تداعيات الحظر الليلي خلال رمضان لها تداعيات ثقيلة على العاملين في الاقتصاد غير المهيكل، الذي يشمل مهنا بسيطة تراهن على رمضان ليلا، إلى جانب لجوء العديد إلى الاقتراض لأداء سومة كراء عدد من المحالات، ما يعرضهم للإفلاس سببب غياب أي نشاط لأزيد من سنة.

واقترح حزب الأصالة والمعاصر اعتماد تقسيم للمناطق حسب الحالة الوبائية، ليتم على ضوئه تحديد طبيعة الاجراءات الاحترازية والحد من حركية التنقل حسب عدد الاصابات، مشيرا أن هذا الاجراء قد يساهم في التخفيف من تداعيات الجائحة على مليون ونصف من العاملين بالقطاع غير المهيكل الذين يفرض عليهم الشهر وتيرة حياة مغايرة، بينما يدفع البعض إلى اللجوء إلى مدخراته.

وتساءل الفريق عن مآل القانون المنظم للإحسان العمومي الذي تضمنه البرنامج الحكومي، كما حذر من استغلال فقر الناس وحاجتهم عبر مظاهر الاحسان السياسوية الضيقة التي تناقض مبدأ التنافس الشريف.

تعليقات الزوّار (0)