بني ملال... المبادرة الوطنية تساهم في الادماج الاقتصادي للشباب وتعميم التعليم الأولي

الخميس 29 أبريل 2021
لكبيرة ثعبان
0 تعليق

Ahdath.info

ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة الاربعاء، بمقر الولاية، أشغال اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في دورتها الأولى برسم سنة 2021، وذلك تفعيلا للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن جلالة الملك محمد السادس عن انطلاقتها يوم 19 شتنبر2018.

وذكر والي الجهة في كلمته التوجيهية بالمناسبة، بالإنجازات التي حققتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منذ انطلاقتها والتي كان لها الأثر الإيجابي على مؤشرات التنمية البشرية بالإقليم، مشيدا بالعمل الدؤوب الذي قامت به اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمعية اللجن المحلية وباقي الفاعلين التنمويين، والذي مكن من إنجاز عدة مشاريع همت مختلف المجالات والتي كان لها وقع إيجابي خاصة على الفئات المستهدفة.

كما أشاد بالنتائج الهامة التي تم تحقيقهاعلى مستوى إقليم بني ملال برسم السنة المالية 2020، سواء من ناحية الكم والكيف، بالنظر إلى عدد ونوعية هذه المشاريع والفئات المستهدفة والخدمات التي تقدمها أو ستقدمها في إطار تشاركي وتعاقدي، عملا بمبدأ الالتقائية والتناغم في التدخلات والبرامج وتثمين التجارب، مشيرا إلى أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تمكنت برسم هذه السنة المالية، بمعية اللجن المحلية وباقي الفاعلين التنمويين، من إنجاز70مشروعا، بكلفة مالية إجمالية قدرها 115 562 645,00 درهم، ساهم فيها صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما قدره 87 200 866,00 درهم.

وشدد خطيب الهبيل على ضرورة مضاعفة الجهود وتعبئة كل الشركاء وفق مقاربة تشاركية مبنية على التشاور والتضامن والمشاركة الفعالة والثقة المتبادلة والتحمل الملتزم للمسؤولية، وذلك عبر تكريس مبدأ الشراكة والتعاقد والحكامة الجيدة والشفافية ومراقبة الحسابات والرفع من مستوى الاحترافية والفعالية في الاداء. لإنجاح تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وحسب بلاغ صحفي لولاية الجهة ، فقد تم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى الاعتمادات المالية برسم السنة المالية الجارية والبالغ قدرها 70 864 339,00درهم، والتي ستتم برمجتها بالنسبة للبرامج الأربعة التي ترتكز عليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

تعليقات الزوّار (0)