اقتصاد

ألعاب الفيديو.. النسخة الخامسة ل" inwi e-league " تنطلق في هذا التاريخ

أحداث أنفو الخميس 29 أبريل 2021
فيديو
فيديو

AHDATH.INFO

تنطلق يوم 3 من شهر ماي المقبل, فعاليات النسخة الخامسة ل" inwi e-league " التظاهرة التي دأب على تنظيمها الفاعل الاتصالاتي "إينوي".

وفيما تنظم بالتعاون مع المغربية لتطوير الألعاب الإلكترونية, فإن هذه التظاهرة تحتضن منافسات بين أفضل ممارسي ألعاب الفيديو بالمغرب, وذلك في اللعبتين الرئيسيتين للناشر RIOT، وهما لعبة  League of Legends - Wild Riftعلى أجهزة الهاتف النقال، وValorantعلى أجهزة الكومبيوتر.  وسيتنافس اللاعبون المغاربة خلال هذه الدورة للفوز بجوائز مالية إجمالية تبلغ 100ألف درهم.

وبالموازاة مع هذه المسابقة، سيكون inwi الشريك الرسمي للنقل المباشر لنهائيات التأهيل المغربي لكأس إنتلالعربية (IAC)، وهي المنافسة الرسمية للعبة League Of Legends الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، والتي ستجري هذه السنة في دورتها الثانية, إذ  سيتم نقل المباريات الكاملة لهذه المنافسة على قنوات inwi الرقمية وعلى شبكاتها الاجتماعية.

وتحظى "inwi e-leagueث اليوم باعتراف عالمي باعتبارها العصبة الوحيدة لألعاب الفيديو بالمغرب كما تمكن من التأهل للدوريات العالمية للألعاب الإلكترونية, تضيف الشركة مبرزة بأن ممارسي ألعاب الفيديو,  يعتبرون أنفسهم منذ سنوات ،جزءا من المنظومة البيئية الطبيعية للفاعل الرقمي إنوي.

للإشارة، فإن" inwi e-league", تعد العصبة الإحترافية الأولى للرياضة الإلكترونية بالمغرب، والتي تضم 9000 مسجل.  كما أضحى هذه الدوري حدثا رئيسيا بالنسبة للاعبي  الفيديو المغاربة, فيما يعتبر الوحيد المؤهل للبطولة الإفريقية التي تنظم كل عام في إطار inwi Gaming Fest. وتجدر الإشارة إلى أن الدورة السابقة لهذه البطولة استقطبت 16.7 مليون متتبع, تشير الشركة.