السياسة

الدبيبة: هناك من يسعى لإشعال الحرب مجددا في ليبيا

متابعة الجمعة 30 أبريل 2021
حرب ليبيا
حرب ليبيا

Ahdath.info

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، الخميس، إن هناك من يسعى لإشعال الحرب مجددا، وذلك بعد حدوث انقطاع للكهرباء.

وقال الدبيبة، خلال اجتماع مع نواب وأعيان تاجوراء، إن انقطاع الكهرباء الذي جرى  الخميس، حدث بفعل فاعل"، معتبرا: "من يقطع الكهرباء ومن يسعى لعودة الحرب هم أعداء لليبيين"، بحسب بوابة "الوسط" الليبية.

وأضاف: "انقطاع الكهرباء أمس حدث بعد 17 يوما من دون انقطاع. هذا الانقطاع كان بفعل فاعل. هؤلاء أعداءكم وأعداء الشعب الليبي، من يشعل الحرب، ومن يقطع الكهرباء، ومن يحدث مشاكل في طوابير البنزين".

والثلاثاء الماضي، قال الدبيبة خلال كلمة له في اجتماع مجلس الوزراء إن الحكومة تمكنت من توحيد أغلب المؤسسات ولم يبقى سوى توحيد المؤسسة العسكرية، لافتا إلى أن توحيد المؤسسة العسكرية أمر يجب إنجازه في أسرع وقت.

هذا وتسّلمت حكومة الوحدة الوطنية الليبية الجديدة، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والمجلس الرئاسي الجديد، برئاسة محمد المنفي، السلطة في ليبيا بشكل رسمي في الـ 16 من مارس الماضي لإدارة شؤون البلاد، والتمهيد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، في نهاية العام الحالي، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة وتوصل إليها منتدى الحوار الليبي.

وأنهى انتخاب السلطة المؤقتة انقساما في ليبيا، بدأ منذ 2015، بين الشرق مقر البرلمان المنتخب المدعوم من الجيش الوطني الليبي، وبين الغرب مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا سابقا.