مسرحية «تحت الصفر».. صفر من الجمهور

الجمعة 30 أبريل 2021
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO- تصوير محمد عدلاني

قدمت جمعية «أصدقاء الفنون» عرضها المسرحي «تحت الصفر» بمركب كمال الزبدي بمدينة الدار البيضاء وذلك يوم الأربعاء الأخير. العمل عن مسرحية «المهاجران» لسلافومير مروجيك، كتبه أحمد كرس، أما الإخراج فحمل توقيع يوسف قبلي، بينما التشخيص كان للثلاثي طارق خالدي، سعيد مزوار، وفوزية انجيمي.

يندرج عرض هذا العمل المسرحي، في  إطار دعم الجولات الاستثنائي الذي أقرته وزارة الثقافة والشباب والرياضة نتيجة  جائحة كورونا المستجد، وبالفعل كان استثنائيا في كل شيء بما فيه تقديم  العروض دون حضور الجمهور.

الفنان طارق الخالدي اعتبر في تصريحه للموقع أنه من الصعب الحديث عن وجود مسرح بدون حضور الجمهور، لهذا ناشد الجهات المسؤولة بضرورة فتح المسارح على غرار ما وقع مع الحمامات وغيرها من المرافق، مع استعدادهم للالتزام بكل الإجراءات الاحترازية من قبيل ارتداء الكمامات والتباعد، مضيفا أن العرض المسرحي يفقد كل معانيه، إذا غاب عنه الجمهور وغاب معه تفاعله المباشر مع أداء هذا الفنان أو ذاك على الركح.

بدورها سارت الفنانة فوزية انجيمي في الاتجاه نفسه، حيث أكدت في تصريحها أن تقديم مسرحية بدون جمهور تؤثر بشكل مباشر على أداء أي ممثل، إذ ينتابه إحساس أنه لا يبدع، ومن هنا ترى ضرورة فتح المسارح، بعدما صار ثمة تعطش واشتياق لها من طرف كل الممثلين المسرحيين، حتى يتجدد اللقاء مع جماهيريه. الجمهور يظل مكونا أساسيا من مكونات العرض المسرحي.

تعليقات الزوّار (0)