في خضم ترحال سياسي غير مسبوق..الاتحاد الاشتراكي يختار وكيل لائحته للجماعات بتطوان

السبت 1 ماي 2021
مصطفى العباسي
0 تعليق

Ahdath.info

 

في خضم الترحال السياسي الذي تعرفه تطوان وما جاورها، والصراع القائم بين الاحزاب عن وكلاء لائحة، قادمين من أحزاب أخرى في غالبيتها، وصل الاتحاديون لتوافق على وكيل لائحتهم، التي ستخوض الانتخابات الجماعية المقبلة.

الاتحاد الاشتراكي الذي تأخر في الإفصاح عن وكيل لائحته، وسط ترقب الكثيرين، مازال لم يفصحوا بشكل رسمي عن الوكيل، ابن الدار، الذي تم التواصل معه، واقناعه بالعودة مجددا لحمل وردة للحزب، في محاولة لخوض انتخابات قوية واستعادة مكانة الحزب في التسيير، والمنافسة على الرئاسة.

وعلمت أحداث انفو، أن عددا من أعضاء اللجنة الاقليمية للانتخابات، كانوا يطرحون منذ مدة وبقوة اسم الدكتور سعد الرگراگي، كوكيل للائحة، بصفته ابن الدار رغم غيابه الطويل لظروفه الخاصة.

اختيار د. الرگراگي أصبح في حكم المؤكد، بعد قبول إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب لمقترح قياديين من الحزب، كانوا قد التقوه خلال زيارته الأخيرة لتطوان، بحيث أعطى موافقته على إجراء اتصالات مع المعني، والبحث عن سبل لتقارب وجهات النظر، وهو ما دفع باقي الاعضاء، بما فيهم رئيس اللجنة الاقليمية للانتخابات، للدخول على الخط وبدء الاتصالات الرسمية.

يذكر ان الدكتور سعد الرگراگي، من قدماء أعضاء حزب الوردة، ترشح في وقت سابق للبرلمان، في مواجهة احد أقوى قياديي العدالة والتنمية في اوج سيرتهم، وتمكن من الحصول على رقم مشرف رغم عدم فوزه في تلك الانتخابات، التي تم خلالها مواجهه بمختلف الوسائل والاساليب الدنيئة من طرف أنصار الحزب الإسلامي.

ويسعى الاتحاد الاشتراكي، للبحث عن سبل للعودة لتدبير شؤون مدينة تطوان، التي يربطه بها تاريخ عريق، في وقت ينتظر ان يكون الصراع قويا خلال هاته الانتخابات التي جمعت الكثير من الأسماء، بعضها معروف في عالم المال والاعمال، إضافة للوزير السابق والقيادي التجمعي الطالبي العلمي.

تعليقات الزوّار (0)