تتويج إناث الكوكب المراكشي بلقب بطولة كرة السلة

الثلاثاء 4 ماي 2021
رشيد القمري
0 تعليق

AHDATH.INFO - و م ع

توج فريق الكوكب المراكشي بلقب البطولة الوطنية لكرة السلة في فئة الإناث ،برسم موسم 2018-2019، عقب فوزه على نادي الجيش الملكي ، حامل اللقب، بحصة 70مقابل 47 ،في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين بقاعة ابن رشد بالرباط.

و انتهى الربع الاول من هذه المواجهة بتقدم فريق الكوكب المراكشي ب 22 مقابل 11 ،وخلاله فرضت اللاعبات المراكشيات أسلوبهن في اللعب المعتمد على دفاع المنطقة و الرميات الثلاثية خاصة بواسطة اللاعبة المتألقة هدى بشار التي خلقت متاعب جمة للفريق العسكري.

وفي الربع الثاني نجح فريق الكوكب المراكشي في توسيع الفارق الى 15 نقطة ، معتمدا على الحراسة الفردية اللصيقة على ابرز لاعبيات فريق الجيش الملكي و بالتالي نحج في شل حركة صانعة الالعاب نادية الصالحي ،لينهي الشوط الأول بنتيجة 36 مقابل 21 .

وحسم فريق الكوكب المراكشي الربع الثالث لصالحه ب 56 مقابل 32 بفضل الثلاثي الاجنبي المكون من نبكول كولبنس و فاطوما فوفانا و ماري روسال ، الذي تمكن من تشكيل قوة ضاربة تحت الحلق .

وخلال الربع الرابع و الاخير حاولت لاعبات الجيش الملكي تقليص الفارق لكنهن افتقدن للفعالية و النجاعة التهديفية في مواجهة لاعبات الكوكب المراكشي اللواتي تميزن بقوة الاختراق و التسديد خارج القوس ليحسمن بالتالي اللقب بواقع 70 مقابل 47 .

وكان فريق الكوكب المراكشي قد تأهل للمباراة النهائية عقب تغلبه في نصف النهاية على جمعية ميشليفن إفران بحصة 56 مقابل 45، فيما حجز فريق الجيش الملكي مقعده الى نفس الدور على حساب فريق شباب الريف الحسيمي بحصة 61 مقابل 50 .

و عقب هذا التتويج اعربت هدى بشار ،صانعة العاب فريق الكوكب المراكشي، التي أحزت جائزة أحسن لاعبة في اللقاء نظير ما قدمته من اداء متمز خلال هذا اللقاء ، حيث ساهمت في قيادة فريقها الى الظفر بأول لقب له في تاريخه ، عن سعادتها واعتزازها باللقب، مؤكدة أن الفوز جاء عن جدارة واستحقاق وتم الاستعداد له ذهنيا وبدنيا خاصة بعد الهزيمة في مباراة نصف نهاية كأس العرش .

و أبرزت في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن التداريب المكثفة والعزيمة القوية جعلت لاعبات الكوكب المراكشي يؤمن بكامل حظوظهن في تدارك خسارة لقب كأس العرش والفوز بالبطولة ، معتبرة ان هذا التتويج يعد انجازا تاريخيا يدعو الى الافتخار .

وأشارت إلى أن التتويج يعد أمرا في غاية الروعة ،خاصة بعد رجوعها من الاصابة ، معترفة أنها لم تكن تتوقع أن تظهر بهذا المستوى الجيد إلى جانب لاعبات الفريق المراكشي الطامح إلى إحراز المزيد من الألقاب .

من جانبه قال عبد العزيز قرواش مدرب فريق الكوكب المراكشي عقب إحراز فريقه اللقب، إن " الفريق استعد جيدا من خلال الاشتغال على ايقاع حصتين كل يوم ، للرفع من منسوب اللياقة البدنية اللازمة على مستوى الدفاع والهجوم، مشيرا إلى أن لاعباته قمن بمجهود جيد وتوفرت لديهن الرغبة القوية في انتزاع اللقب .

و أوضح المدرب قرواش أن الاشتغال الجيد على الجانب الذهني للاعبات لعب دورا كبيرا وساهم كثيرا في تحقيق اللقب .

أما مدرب فريق الجيش الملكي حسن فرزوز، فيرى أن لعب مباراة نهاية كأس العرش ونهاية البطولة في ظرف أسبوع ، يعد انجاز يحسب للاعبات وللمسؤولين وللفريق.

و اعتبر ان فريقه لايزال مطالبا بالعمل أكثر والايمان بقدراته مع التركيز الذي سيخول له مستقبلا ان ينتصر في مثل هذه المباريات .

يذكر ان اكثر الاندية تتويجا بلقب البطولة لكرة السلة -إناثا هي فرق النادي المكناسي برصيد 14 لقبا ،ثم الجيش الملكي بستة القاب ،و الفتح الرباطي بخمسة القاب .

وجرى بمناسبة المباراة النهائية تنظيم حفل تكريم على شرف الاطار التقني الوطني عبد الرحيم بارزي نظير الخدمات الجليلة التي أسداها لكرة السلة المغربية محليا وجهويا ووطنيا ، سواء كلاعب او كمؤطر أو كمسير أو كرئيس سابق لعصبة تانسيفت لكرة السلة.

تعليقات الزوّار (0)