رحيل الممثل والمخرج مصطفى الحمصاني

السبت 8 ماي 2021
AHDATH .info
0 تعليق

AHDATH.INFO
أعلن اليوم الجمعة عن رحيل الممثل والمخرج مصطفى الحمصاني، بعد ملاحظة جيرانه اختفاءه لمدة يومين، ليكتشفوا موته وحيدا في بيته الكائن بحي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء بعد أن أسلم الروح إلى بارئها.
وحضر رجال السلطة المحلية والشرطة العلمية، لشقة الراحل مصطفى الحمصاني حيث توفي وحيدا لاتباع المسطرة القانونية المتبعة في حالات مماثلة.

امتهن الراحل حرفة أخرى في مجال الطب، بعيدة تمام البعد عن الفن الذي عشقه، وبعيدا عن العروض السحرية التي كان حريصا على تقديمها لفائدة تلاميذ المدارس.

أما بدايات الراحل الفنية، فكانت في دار الشباب بدرب غلف بالدار البيضاء، إلى أن نجح في أن يصبح ضمن مصاف الممثلين الذين استدعاهم المخرج نور الدين الخماري ليشاركوا في أفلامه السينمائية والتلفزيونية: "كازانيكرا" و"زيرو" و"القضية رقم2 " التي أدى فيها دورا رئيسيا.

كما شارك الراحل مصطفى الحمصاني في أعمال أجنبية، إضافة إلى مشاركته في إنتاجات مثل فيها باللغة الدارجة والعربية والأمازيغية، سواء في التلفزيون أو المسرح أو السينما.

ولهذه العوامل، وصف الراحل مصطفى الحمصاني بـ "الفنان المتنوع"، زيادة على تميزه في مجال الإلقاء وحبه للتصوير واستعمال التكنولوجيا.

تعليقات الزوّار (0)