مجتمع

«الخنساء» و«جنان الأزهار» تحتفيان بذكرى ميلاد الأمير مولاي الحسن

طه بلحاج الاحد 09 مايو 2021
ECOLE_ALKHANSA 4
ECOLE_ALKHANSA 4

AHDATH.INFO- تصوير محمد عدلاني

احتضن مركز التفتح الفني الأمل بسيدي البرنوصي، صباح يوم الأربعاء 5 ماي 2021، حفل تقديم عمل غنائي جديد بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لميلاد الأمير مولاي الحسن التي تصادف 8 ماي من كل سنة.

وشارك في الحفل الغنائي، الذي حضره عدد من الشخصيات التربوية والتعليمية التي تنتمي للقطاع الخاص والعام ووسائل الإعلام الوطنية والمحلية، المجموعة الصوتية للمدرسة الابتدائية الخنساء بالدار البيضاء تحت إشراف وتأطير الأستاذ رشيد الودغيري.

وقدمت المجموعة الغنائية أغنية تحت عنوان «مولاي الحسن يا زهرة العيان» من كلمات الشاعر عبد الكريم رزقي وألحان رشيد الودغيري.

وحسب بلاغ توصلت «الأحداث المغربية» بنسخة منه، فإن هذه الأغنية تم الاشتغال عليها داخل المدرسة الابتدائية الخنساء لمدة ستة أسابيع، حيث شارك فيها عدد من التلاميذ والتلميذات، وذلك في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51/17، خصوصا مشروع رقم 10 المتعلق بـ«الارتقاء بأنشطة الحياة المدرسية» والمشروع رقم 17 المتعلق بـ«تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية».

كما تجدر الإشارة إلى أن التقديم الرسمي للأغنية أمام وسائل الإعلام الوطنية جرى في احترام تام للإجراءات الصحية التي اتخذتها السلطات المغربية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.