رياضة

أزمة التحكيم تخيم على قمة الدوري المصري بين الزمالك والأهلي

AHDATH .info الاحد 09 مايو 2021
E0352oQXoAAXh9V
E0352oQXoAAXh9V

AHDATH.INFO

القاهرة 9 مايو 2021 - يلتقي قطبا كرة القدم المصرية، الأهلي والزمالك الاثنين، في قمة مباريات الجولة ال21 من البطولة الممتازة، في ظل أزمة تحكيم، زاد من حدتها رفض اللجنة المؤقتة لإدارة الكرة إسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم أجنبي كما جرت العادة على ذلك.

وشهدت الدورات الأخيرة احتجاجات قوية على حكام المباريات بسبب تكرار أخطاء تحكيمية، وسط اتهامات بسوء استخدام تقنية الحكم الفيديو المساعد "الفار"، حيث تقدمت العديد من الاندية باحتجاجات رسمية.

وتحمل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الرقم 122 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري الممتاز، وهي الثانية بين الفريقين هذا الموسم، حيث فاز الاهلي في مباراة الذهاب التي جرت منذ أسابيع (2-1). ويتصدر الزمالك الدوري المصري ب44 نقطة مقابل 40 نقطة لنادي الاهلي الذي يتوفر على مباراتين ناقصتين.

ولم تكشف لجنة الحكام بالاتحاد المصري حتى الآن عن اسم الحكم المصري الذي سيدير اللقاء.

ومن مجموع مواجهات القمة بين الغريمين والتي بلغت 121 مباراة حتى الآن، تمت إدارة 76 من هذه المواجهات بصافرة اجنبية. وكان نصيب الحكام الايطاليين في إدارة هذه المباريات حصة الأسد ب18 لقاء.

والأهلي هو الأكثر فوزا في مباريات القمة، حيث حقق 46 انتصارا مقابل 27 فوزا "للفارس الأبيض"، فيما تعادل الفريقان في 48 مناسبة.

وسجل "المارد الأحمر" 145 هدف في داربي القاهرة، أما "أبناء ميت عقبة" فقد سجلوا 104 أهداف فقط في تاريخ المواجهات ضد الغريم التقليدي.

هداف الأهلي في مباريات القمة هو سيد عطية ومحمد أبوتريكة برصيد 7 أهداف لكل واحد منهما، أما هداف الزمالك فهو علاء الحامولي وخليل قدري برصيد 5 أهداف لكل واحد منهما.