أميج سلا تحتفي " بصيام الطفل الأول” لفائدة أطفال مركز الرعاية الاجتماعية

الأربعاء 12 ماي 2021
ع. عسول
0 تعليق

Ahdath.info

 

بمناسبة ليلة القدر المباركة نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع سلا بتعاون مع شركائها “احتفالية صيام الطفل الأول” لفائدة أطفال مركز الرعاية الاجتماعية أميج سلا.

وفي ظل سعي الجمعية بشتى الوسائل لتحبيب  الصيام  للأطفال وربطهم بهذا الركن الديني، تم اختيار هذا اليوم المميز في رمضان ليكون أول يوم صيام أطفال المركز الصغار .
ففي يوم السبت 26 رمضان اجتمع أصدقاء وأحباب الجمعية في لمة عائلية من أجل تخليد هذا الطقس المغربي بأجوائه الشعبية.

وفي بلاغ للجمعية ،  رافق أول صيام للأطفال عادات مغربية منها اختيار الزي الذي يرتدونه في هذا الحفل ،بالنسبة للفتيات فقد ارتدين ملابس تقليدية مثل “القفطان” أو الجلباب التقليدي،و “الشربيل” في أرجلهن وقد نقشن أيديهن بالحناء.أما الأطفال الذكور فقد لبسوا جلابيب تقليدية. وقد صعد الكل فوق العمارية المغربية مع أخذ صور تذكارية للمناسبة.

هذه الاحتفالية شارك في انجاحها كل من طالبات وطلاب شعبة العون الاجتماعي بمركز التكوين التابع للجمعية و أطر جمعية ميس سونطر و جمعية دار المعلمة وجمعية نجوم المستقبل و شباب الجمعية.

كما عرف النشاط حضور شباب مركز الفطرة التابع للرابطة المحمدية للعلماء الذين شاركوا إخوانهم بمركز الرعاية الاجتماعية هذه الاجواء الروحانية بأداء مجموعة من الأناشيد والإبتهالات الدينية.

وقد اختتم النشاط بمشاركة الحضور في افطار جماعي تضامني بين جميع الشرائح المجتمعية التي واكبت الإحتفالية  من بدايتها إلى نهايتها.

تعليقات الزوّار (0)